المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 12:12 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إنهيار أمني .. مقتل ثلاثة أشخاص بينهم نجل شيخ قبلي في عمليات متفرقة بالعاصمة صنعاء عشرات المخالفين اليمنيين في قبضة السلطات السعودية.. وبيان لوزارة الداخلية أول تحركات لقبلية لبني حشيش مناوئة للحوثيين ومطالبة باستعادة النظام الجمهوري بعد وفاة كبير سدنة الكعبة.. هذا هو الفرق بين ‘‘بني هاشم’’ وبني شيبة الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية

بعد إعلانها ضبط شبكة تجسس.. رئيسة منظمة حقوقية في صنعاء تتنبأ بنهاية المليشيات الحوثية

أدانت رئيسة منظمة مواطنة لحقوق الإنسان، رضية المتوكل، إعلان مليشيا الحوثي الإرهابية، ضبط خلية تجسس إرهابية، واصفة ما حدث بأنه لعبة سياسية بائسة.

وقالت المتوكل، في منشورعلى منصة إكس، مخاطبة مليشيا الحوثي "ماهذا الذي قمتم به ؟ لم تكونوا اكثر انكشافاً وضعفاً اكثر من هذه اللحظة، تستخدمون مواطنيين يمنيين في لعبة سياسية بائسة تنتهكون فيها ابسط حقوقهم القانونية؟".

وأضافت أن ما قامت به مليشيا الحوثي "من حملة اعتقالات لموظفين وموظفات في منظمات وجهات محلية ودولية، و ربط ذلك بخطوات ارتجالية وغير قانونية بشبكة تجسس امريكية واسرائيلية لموظفين سابقين في السفارة الأمريكية - بعضهم معتقل خارج اطار القانون وتعرض للاختفاء القسري لفترة طويلة- هي مذبحة إضافية بحق المجتمع اليمني وقبل ذلك بحقكم أنتم".

وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي منذ سيطرتها على صنعاء بقوة السلاح وكأن مهمتها الأساسية هي خلق فجوة لا يمكن سدها بينها وبين المجتمع اليمني بكل فئاته.

ولفتت إلى إن سبب لتدهور التعليم والصحة والزراعة والأمن في اليمن فهو المليشيات الحوثية وبقية السلطات، وليس المواطن اليمني والموظف بعقد قانوني مع جهات مصرح لها العمل في اليمن بشكل رسمي.

وتابعت: إذا كان هناك من سمح أن يكون ظهر اليمن مكشوفاً فهو كل سلطة فاسدة، ظالمة ومنتهكة.

ووصفت المتوكل، المسرحية الحوثية بأنها "مزيد من الرعب للمواطن اليمني، مزيد من القهر والانتهاك، مزيد من الانتهاكات لأبسط الحقوق والقواعد القانونية"، التي ستجعل المليشيات الحوثية "كل يوم أضعف حتى لو كنتم تفترضون العكس".

ويوم أمس بثت مليشيا الحوثي ما أسمته اعترافات لموظفين سابقين في السفارة الأمريكية، وقالت إنها عصابة تجسس تتبع الموساد الإسرائيلي والاستخبارات الأمريكية.