المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:40 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

البخيتي يأمر بإخلاء مبنى الصحة المدرسية: التعليم ضحية الأطماع الحوثية

مدينة ذمار
مدينة ذمار

في خطوة تعكس استمرار مساعيها للسيطرة على الموارد وتحويلها لمصالح خاصة، طالبت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران جميع العاملين في مبنى الصحة المدرسية بمدينة ذمار بإخلاء المبنى فوراً، بهدف تحويله إلى مدرسة أهلية دون تقديم أي تعويضات لهم.

مصادر محلية أكدت أن محمد ناصر البخيتي، الذي عُين محافظاً لمحافظة ذمار من قبل المليشيا، قام بزيارة مبنى الصحة المدرسية، الواقع بالقرب من إدارة الأمن العام و خلف مكتبة البردوني.

وخلال هذه الزيارة، طالب البخيتي العاملين بإخلاء المبنى بسرعة دون توفير بديل لهم أو دعم، مما أثار استياءً واسعاً بينهم، حيث كانوا يتوقعون أن تكون الزيارة بهدف تقديم دعم أو تحسينات للمبنى.

ووفقاً للمصادر ذاتها، أوضحت تلميحات البخيتي أن المليشيا تنوي تحويل المبنى إلى مدرسة أهلية لتحقيق أرباح مالية، وهو ما يراه التربويون جزءاً من مخطط أكبر لتدمير التعليم في المحافظة. التربويون طالبوا بضرورة إلغاء هذه الخطوة، مؤكدين على أهمية ترميم المبنى وتقديم الدعم اللازم لضمان استمرار تقديم الخدمات التعليمية بشكل أفضل.

تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها مليشيا الحوثي، حيث قامت في السابق بتحويل عدة مبانٍ حكومية إلى قطاعات خاصة لجني الأموال، في وقت يعاني فيه المواطنون من تدهور الأوضاع المعيشية.

يُذكر أن قيادة المليشيا الحوثية أصبحت غنية بشكل فاحش بينما تتفاقم معاناة الناس الاقتصادية بشكل كبير، مما يعكس التناقض الكبير بين ما تروج له المليشيا من شعارات وما تقوم به من ممارسات على الأرض.

هذه التصرفات تؤكد النهج الاستغلالي للمليشيا واستمرارها في تقويض البنية التحتية الحيوية للمجتمع اليمني لتحقيق مصالحها الخاصة على حساب معاناة المواطنين وتدهور الخدمات العامة، بما فيها التعليم والصحة.