المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 08:56 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟

”صنعاء على صفيح ساخن.. الرعب يسيطر على المليشيا الحوثية و حملة اعتقالات واسعة”

عناصر امنية حوثية
عناصر امنية حوثية

تشهد العاصمة المحتلة صنعاء ومدن أخرى تحت سيطرة مليشيا الحوثي تصاعدًا في الأنشطة الأمنية للمليشيا، حيث قامت المليشيا بتكثيف انتشارها الأمني في المداخل والمخارج، وذلك في إطار حملة اعتقالات واسعة النطاق تستهدف المدنيين العزل.

وأفادت مصادر أمنية أن عناصر جهاز "الأمن والمخابرات" التابع للمليشيا الحوثية أنشأت نقاط تفتيش على مداخل ومخارج صنعاء والمدن الأخرى التي تخضع لسيطرتها.

ويقوم أفراد المخابرات بعمليات تفتيش دقيقة للمواطنين، مطالبين إياهم بإبراز هوياتهم الشخصية، ومن يُخالف ذلك يتم اعتقاله ووضعه في سجون المليشيا.

وتشير المصادر إلى أن المليشيا نشرت أطقمًا عسكرية في الشوارع الرئيسة وبالقرب من الميادين العامة والمباني الحكومية، وذلك في إطار مسعى لزيادة السيطرة وفرض القوة على السكان.

في سياق متصل، شهد حي حدة المدينة اقتحامًا لعدد من المنازل برفقة "الزينبيات"، حيث قامت المليشيا بخطف العديد من السكان، بينهم نساء، وذلك بعد يومين من حملة اعتقالات واسعة النطاق استهدفت العاملين في المنظمات المحلية والدولية.

يأتي هذا التصعيد الأمني في سياق متزايد من الانتهاكات الحقوقية والانتهاكات الإنسانية التي ترتكبها المليشيا الحوثية، مما يثير قلقًا دوليًا ويستدعي التصدي لهذه الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها.