المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 10:43 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024

إعلان مفاجئ من بنك الكريمي بعد قرار البنك المركزي بعدن وقف التعامل معه!!

نشر بنك الكريمي، إعلانا مفاجئًا الساعات الماضية، بعد أيام من إعلان البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، وقف التعامل مع ستة بنوك تجارية وإسلامية من بينها الكريمي نفسه.

وأعلن بنك الكريمي على صفحته الرسمية بالفيسبوك، أمس الإثنين، تلقيه رواتب موظفي الدولة في محافظة تعز من البنك المركزي في عدن، رغم إعلان المركزي وقف التعامل معه.

وقال في الإعلان الذي طالعه المشهد اليمني، إنه "تم إيداع رواتب موظفي محافظة تعز لشهر (مايو) وذلك لكل الذين استكملوا بيانات حساباتهم في جميع المكاتب الموضحة أدناه".

وأوضح أن المكاتب هي: "، مكتب المغتربين، جامعة تعز، مكتب التربية والتعليم، مكتب الشئون الاجتماعية، مكتب الثقافة، مكتب المالية، مكتب الزراعة، مكتب الصحة العامة والسكان، مكتب النقل، مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، مكتب الإعلام، مكتب الإدارة المحلية، مكتب الصناعة والتجارة، مكتب الخدمة المدنية التأمينات، مكتب الشئون القانونية، مكتب الأشغال العامة والطرق، مكتب التخطيط، مكتب السياحة، مكتب التوجيه والإرشاد، مكتب الشباب والرياضة".

ويوم الخميس 30 مايو الماضي، قرر البنك المركزي في بيان طالعه المشهد اليمني، وقف التعامل مع ستة بنوك ومصارف في صنعاء، هي "بنك التضامن، بنك اليمن والكويت، مصرف اليمن والبحرين الشامل، بنك الأمل للتمويل الأصغر، بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي وبنك اليمن الدولي".

وألزم البنك المركزي "كافة البنوك والمصارف وشركات ومنشآت الصرافة ووكلاء الحوالات العاملة في الجمهورية وقف التعامل مع البنوك والمصارف المدرجة".

وفي المادة الثانية من القرار أمر البنك المركزي "البنوك والمصارف المذكورة الإستمرار بتقديم خدماتها المصرفية للجمهور والوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها حتى إشعار آخر".

وفي 2 إبريل الماضي، أمر البنك المركزي المراكز الرئيسية للبنوك التجارية والإسلامية وبنوك التمويل الأصغر، في صنعاء، بنقل مقراتها إلى عدن في غضون 60 يوما.