المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:15 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن

الجيش الأمريكي يعلن إصابة سفينتين سويسرية وألمانية بصواريخ حوثية في خليج عدن

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الإثنين، إصابة سفينتي شحن إحداهما سويسرية والأخرى ألمانية، بقصف صاروخي شنه الحوثيون أثناء إبحارهما في خليج عدن.

وقالت في بيان طالعه المشهد اليمني، إنه "في الـ 24 ساعة الماضية، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن بأتجاه خليج عدن".

وأوضح البيان: "أصاب أحد الصواريخ الباليستية المضادة للسفن سفينة الحاويات أم/ڤي تاڤيشي، وهي سفينة حاويات تملكها وتديرها سويسرا وترفع العلم الليبيري"، مشيرا إلى أن "السفينة أم/ڤي تاڤيشي أبلغت عن حدوث أضرار لكنها استمرت في الابحار".

ولفت إلى أنه "تم تدمير الصاروخ الباليستي المضاد للسفن الثاني بنجاح بواسطة سفينة للتحالف. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وتابع البيان: "بشكل منفصل، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخ باليستي وصاروخ كروز مضادين للسفن في خليج عدن، وأصاب كلا الصاروخين سفينة أم/ڤي نورديرني، وهي سفينة شحن تملكها وتديرها ألمانيا وترفع علم انتيغوا وباربادوس".

وأشار إلى أن "سفينة أم/ڤي نورديرني أبلغت عن حدوث أضرار لكنها واصلت الابحار. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

بالإضافة إلى ذلك - بحسب البيان - "نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن. وفي وقت لاحق، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير صاروخي كروز للهجوم البري تابع للحوثيين ومنصة إطلاق صواريخ في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن".

وأمس الأحد، أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، في بيان أذاعه ناطقها العسكري يحيى سريع، أنها استهدفت بالصواريخ والطائرات المسيّرة السفينة "نورديرني"؛ ما أسفر عن نشوب حريق على متنها، إضافة إلى السفينة "إم إس سي تافيشي".

وزعم البيان أن الناقلتين "انتهكتا قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة"، إضافة إلى استهداف المدمرة البريطانية "دايموند" في البحر الأحمر، لكن الدفاع البريطانية نفت ذلك.