المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 12:14 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إنهيار أمني .. مقتل ثلاثة أشخاص بينهم نجل شيخ قبلي في عمليات متفرقة بالعاصمة صنعاء عشرات المخالفين اليمنيين في قبضة السلطات السعودية.. وبيان لوزارة الداخلية أول تحركات لقبلية لبني حشيش مناوئة للحوثيين ومطالبة باستعادة النظام الجمهوري بعد وفاة كبير سدنة الكعبة.. هذا هو الفرق بين ‘‘بني هاشم’’ وبني شيبة الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية

”رعب وهلع وانفجار عنيف”...صاروخ حوثي يثير ليلة لا تنسى في محافظة جنوبية

صاروخ حوثي
صاروخ حوثي

هز انفجار شديد أجزاء واسعة من محافظة أبين المحررة، في وقت متأخر من ليل السبت - الأحد، مما تسبب في حالة من الهلع والخوف بين سكان المنطقة.

ووفقاً لمصادر محلية، فإن سكان قرى سواحل مديرية أحور في أبين شعروا بهزة أرضية ناتجة عن انفجار عنيف هز المحافظة.

وأوضحت المصادر أن هذا الانفجار هو الأعنف الذي شهدته المنطقة، ونتج عن سقوط صاروخ باليستي أطلقه خبراء إيرانيون بالتعاون مع مليشيا الحوثي من محافظة البيضاء المجاورة لأبين.

وأفادت المصادر بأن الخبراء الإيرانيين أطلقوا الصاروخ من مواقع تمركز مليشيا الحوثي في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، باتجاه البحر العربي.

وقد تسبب الصاروخ بانفجار عنيف أثناء انطلاقه، وسقط بالقرب من سواحل مديرية أحور في محافظة أبين، مما أحدث هزة أرضية شعر بها سكان القرى في المديرية.

وأشارت المصادر إلى أن الهزة الأرضية التي أحدثها انفجار الصاروخ الحوثي تسببت بحالة كبيرة من الخوف والهلع بين المدنيين في قرى سواحل أحور في أبين، مما أثر على شعورهم بالأمان في منازلهم.

من الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني تواصل استهداف السفن التجارية والنفطية في البحرين الأحمر والعربي بالصواريخ والطائرات المسيرة منذ 18 نوفمبر الماضي، وذلك تحت ذريعة دعم الفلسطينيين في قطاع غزة