المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:05 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

جريمة بشعة تهز اليمن: الحوثيون يقتلون رجل أعمال بعد الإفراج عنه من سجنه!

الشميري رحمه الله
الشميري رحمه الله

في جريمة جديدة تضاف إلى سجل الجماعة الانقلابية الأسود في اليمن، لقي رجل الأعمال اليمني نصر شداد علي الشميري حتفه بعد ساعات من الإفراج عنه من سجن مليشيا الحوثي-وفقا لمصادر محلية-.

الشميري، الذي ينحدر من مديرية شمير في محافظة تعز، كان قد تعرض للاختطاف من قبل المليشيا في مدينة الحديدة قبل عامين، وقضى فترة سجنه تحت وطأة التعذيب.

الضحية

  • الاسم: نصر شداد علي الشميري

  • المهنة: رجل أعمال
  • منطقة المنشأ: مديرية شمير، محافظة تعز
  • مكان الوفاة: محافظة الحديدة

تفاصيل الجريمة

اختطف الشميري من قبل مليشيا الحوثي في مدينة الحديدة قبل عامين، وقضى فترة سجنه في ظروف قاسية تعرض خلالها للتعذيب المستمر.

في تطور غير متوقع، أفرجت المليشيا عن الشميري خلال اليومين الماضيين، إلا أنه توفي بعد ساعات من الإفراج عنه متأثراً بجروحه الناجمة عن التعذيب.

دوافع الجريمة

يُعتقد أن الشميري تم استهدافه من قبل الحوثيين بسبب رفضه التنازل عن أملاكه لهم، مما جعله هدفاً لعمليات الاختطاف والتعذيب التي تمارسها المليشيا لتحقيق مكاسب مادية وسياسية.

ردود الفعل

نددت مصادر محلية بوفاة الشميري، ووصفتها بجريمة جديدة تضاف إلى جرائم الحوثيين ضد المدنيين. دعت هذه المصادر إلى محاسبة الحوثيين على جرائمهم المتكررة، والتي تؤكد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات المتواصلة ضد حقوق الإنسان في اليمن.