المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 10:38 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الانتقالي يدعو الشرعية لـ”طرق الحديد ساخنا” والتحرك العاجل لتنفيذ هذه القرارات تعرضت لهجومين.. إصابة خطيرة لسفينة تجارية في البحر الأحمر والقبطان يبلغ بخروج الوضع عن السيطرة عاجل: ضربات أمريكية جديدة في محافظة الحديدة وكشف المكان المستهدف الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو”

”الحوثيون ينظمون مزادات لشراء العملة: تجاوزات غير مسبوقة في التاريخ المصرفي”

استبدال العملة
استبدال العملة

كشف الصحفي ماجد الداعري عن وجود مزادات غير مسبوقة في التاريخ المصرفي تنظمها جماعة الحوثي، لشراء عملة قانونية بسعر صرف عملة غير قانونية.

ووصف الداعري هذه الظاهرة بأنها سابقة خطيرة في النظام المالي والمصرفي، مشيراً إلى أن تلك الممارسات تعكس مستوىً من التجاوزات غير المعهودة في تاريخ النظام المالي.

وفي تصريحاته، أضاف الداعري قائلاً: "بصراحة، حرب الجبهات أرخم وأهون على اليمنيين من التعايش مع مثل هذه العقليات التي تفتقر إلى الجاهزية الفكرية والعقلية والقانونية والوطنية والإنسانية."

وأشار الداعري إلى أن تلك المزادات تمثل تحدياً كبيراً للنظام المالي في اليمن، وتؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني، مما يزيد من معاناة المواطنين الذين باتوا يواجهون ظروفاً اقتصادية صعبة نتيجة لهذه السياسات غير المسؤولة.

وبيّن أن تلك الممارسات تأتي في إطار استغلال الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد لتحقيق مكاسب ضيقة على حساب المصلحة الوطنية والشعب اليمني بأكمله.

وأضاف أن هذه السياسات المالية تعكس غياب الرؤية السليمة والإدارة الرشيدة، مما يؤدي إلى تفاقم الأزمات المالية والاجتماعية والإنسانية في البلاد.

ودعا إلى ضرورة تدخل الجهات الدولية والمحلية لوقف هذه المزادات غير القانونية، والعمل على حماية الاقتصاد الوطني من التدهور والانهيار، مؤكداً على أهمية وضع حد لهذه التصرفات التي تعكس مدى الاستهتار بمصير الشعب اليمني ومستقبله