المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:22 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”الحوثيون ينظمون مزادات لشراء العملة: تجاوزات غير مسبوقة في التاريخ المصرفي”

استبدال العملة
استبدال العملة

كشف الصحفي ماجد الداعري عن وجود مزادات غير مسبوقة في التاريخ المصرفي تنظمها جماعة الحوثي، لشراء عملة قانونية بسعر صرف عملة غير قانونية.

ووصف الداعري هذه الظاهرة بأنها سابقة خطيرة في النظام المالي والمصرفي، مشيراً إلى أن تلك الممارسات تعكس مستوىً من التجاوزات غير المعهودة في تاريخ النظام المالي.

وفي تصريحاته، أضاف الداعري قائلاً: "بصراحة، حرب الجبهات أرخم وأهون على اليمنيين من التعايش مع مثل هذه العقليات التي تفتقر إلى الجاهزية الفكرية والعقلية والقانونية والوطنية والإنسانية."

وأشار الداعري إلى أن تلك المزادات تمثل تحدياً كبيراً للنظام المالي في اليمن، وتؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني، مما يزيد من معاناة المواطنين الذين باتوا يواجهون ظروفاً اقتصادية صعبة نتيجة لهذه السياسات غير المسؤولة.

وبيّن أن تلك الممارسات تأتي في إطار استغلال الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد لتحقيق مكاسب ضيقة على حساب المصلحة الوطنية والشعب اليمني بأكمله.

وأضاف أن هذه السياسات المالية تعكس غياب الرؤية السليمة والإدارة الرشيدة، مما يؤدي إلى تفاقم الأزمات المالية والاجتماعية والإنسانية في البلاد.

ودعا إلى ضرورة تدخل الجهات الدولية والمحلية لوقف هذه المزادات غير القانونية، والعمل على حماية الاقتصاد الوطني من التدهور والانهيار، مؤكداً على أهمية وضع حد لهذه التصرفات التي تعكس مدى الاستهتار بمصير الشعب اليمني ومستقبله