المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:17 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا

ضربة قوية تثير جنون الحوثيين.. وتصريحات للجماعة عن إغلاق مطار صنعاء بشكل كامل وتدمير الخطوط اليمنية

القيادي الحوثي عبدالوهاب الدرة
القيادي الحوثي عبدالوهاب الدرة

حذرت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، من إغلاق مطار صنعاء بشكل كامل، وتدمير الخطوط الجوية اليمنية، وذلك ردا على قرارات اتخذتها الحكومة المعترف بها دوليا، مثلت ضربة قوية للمليشيات بحسب محللين.

وعبرت جماعة الحوثي على لسان وزير النقل في حكومة الانقلاب غير المعترف بها، بالعاصمة المختطفة صنعاء، رفضها إلغاء حجوزات لطيران اليمنية من مناطق سيطرة المليشيات.

جاء ذلك ردا على قرار وزارة النقل في الحكومة المعترف بها دوليا في عدن الذي بنقل مقرات وكالات السفر الى مدينة عدن.

وقال وزير نقل الانقلاب عبدالوهاب الدرة "سنقف ضد هذه الإجراءات التعسفية الهادفة إلى إغلاق مطار صنعاء بشكل كامل وتدمير شركة الخطوط الجوية اليمنية الناقل الوطني لأبناء الشعب اليمني" .

وأضاف الوزير الحوثي أن قرار وزارة النقل الشرعية، سيؤدي لضرب سوق وشركات السفر ، وقال إنه سيعمل على مواجهة هذا القرار .

وفي وقت سابق دعت وزارة النقل بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، جميع وكالات السفر المعتمدة في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي التابعة لإيران، للانتقال إلى العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة لمزاولة نشاطها.

وأكدت الوزارة في تعميم صادر عنها الجمعة، انها وجهت شركة الخطوط الجوية اليمنية وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد لتقديم كافة التسهيلات لوكالات السفر في المحافظات المحررة دون تمييز او استثناء وذلك انطلاقاً من حرصها الشديد على مصالح جميع وكالات السفر في جميع انحاء الجمهورية اليمنية.