المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 10:34 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..ثور يثير الفوضى في مسجد أثناء صلاة عيد الأضحى! بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي

هل يدعم الحوثيين؟.. الرئيس الروسي يتوعد بتزويد خصوم الغرب بأسلحة بعيدة المدى!

بوتين
بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا لم تزود حتى الآن خصوم الغرب بأسلحة بعيدة المدى لكنها تحتفظ بحقها في القيام بذلك.

وقال بوتين خلال الجلسة العامة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، يوم الجمعة،: "نحن لا نقوم بتوريد الأسلحة بعد، لكننا نحتفظ بالحق في القيام بذلك لتلك الدول أو حتى بعض الهياكل القانونية التي تعاني من ضغوط معينة ضدها، بما في ذلك ذات الطبيعة العسكرية".

وفي الوقت نفسه، قال إن التزويد المحتمل لهذه الأطراف بالأسلحة "لن يكون غدا، لأن أي تسليم من هذا القبيل يرتبط بظروف لا يمكن تجاهلها".

وتساءل بوتين خلال الجلسة العامة في المنتدى الاقتصادي قائلا: "إذا قاموا (الغربيون) بإرسال هذه الأسلحة إلى منطقة المعارك، ودعوا إلى استخدامها لضرب أراضينا، فلماذا لا يكون لنا الحق في أن نفعل الشيء نفسه، وأن نرد بطريقة متكافئة؟".

تجدر الإشارة إلى أن عددا من المسؤولين في الدول الغربية يدعو إلى رفع القيود عن استخدام الأسلحة الغربية في أوكرانيا، والسماح لقوات كييف بضرب أهداف داخل الأراضي الروسية.

وأعلن المتحدث باسم المستشار الألماني أولاف شولتس، نهاية الشهر الماضي، أن برلين منحت أوكرانيا الإذن باستخدام أسلحة زودتها بها لضرب أهداف داخل روسيا.

وكانت تقارير سابقة تحدثت عن حصول الحوثيين على صواريخ فرط صوتية، لا تمتلكها إلا روسيا وكوريا الشمالية، ما طرح تساؤلات عن إمكانية تزويد روسيا للحوثيين بأسلحة لاستهداف مصالح الغرب بالبحر الأحمر، لكن ذلك يبقى مجرد تساؤلات واحتمالات غير مثبتة.