المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 08:18 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

تحرك أمريكي صارم لخنق ‘‘الحوثيين’’ .. والحكومة الشرعية توجه الضربة القاضية للمليشيات

تدرس الولايات المتحدة وحلفاؤها تشديد الخناق على مصادر تمويل الحوثيين، رداً على هجماتهم البحرية المستمرة في البحر الأحمر، في خطوة قد تهدد اتفاق السلام الهش في اليمن، حسبما أفادت وكالة أنباء أمريكية.

وتقول "بلومبرغ" إن التقارير تشير إلى أن واشنطن أبلغت السعودية بأن عناصر أساسية في خطة السلام التي تقودها الأمم المتحدة لن تُنفذ ما لم يوقف الحوثيون هجماتهم.

وتأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد التوتر في المنطقة، حيث لم تنجح الغارات الجوية الأمريكية والبريطانية في ردع الحوثيين عن استهداف السفن التجارية والعسكرية. ويخشى المراقبون من أن يؤدي انهيار اتفاق السلام إلى تجدد القتال البري بين الفصائل اليمنية، مما قد يجذب السعودية ودول الخليج الأخرى إلى الصراع.

وأضافت الوكالة، أن تلك التطورات تأتي في الوقت الذي يتخذ فيه البنك المركزي اليمني في عدن، بدعم من الولايات المتحدة وحلفائها، إجراءات صارمة ضد البنوك في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، بهدف تجفيف مصادر تمويلهم. وقد أثارت هذه الإجراءات غضب الحوثيين الذين هددوا بالرد.

وتثير هذه التطورات مخاوف بشأن مستقبل اليمن، حيث يواجه ملايين اليمنيين بالفعل أزمة إنسانية حادة. ويحذر الخبراء من أن انهيار اتفاق السلام قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في البلاد.