المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:07 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟

”تركوه يعبث حتى صدق أنه يملك أوراق اللعبة”...الانتقالي يحذر من التراجع عن قرارات الحكومة بحق الحوثيين

اجتماع للانتقالي
اجتماع للانتقالي

قال القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، لطفي شطارة، إن أي تراجع أو استسلام أمام الضغوطات الخارجية لوقف قرارات البنك المركزي في عدن وقرارات النقل والاتصالات، يعد بمثابة تراجع واستسلام للشرعية نفسها.

وأضاف شطارة أن الضغوطات الدولية التي أُوقفت عملية استكمال تحرير الحديدة من قبضة الحوثيين في عام 2018، أظهرت أن الحوثيين كانوا ورقة تُستغل من قبل عدة أطراف دولية. وأوضح أن المجتمع الدولي ترك الحوثيين يتصرفون بحرية حتى وصلوا إلى قناعة بأنهم يملكون زمام الأمور في اليمن.

وأكد شطارة على أن هذا الاعتقاد لدى الحوثيين يُعَدُّ بداية النهاية لهم، مشددًا على ضرورة مواجهة الضغوطات الخارجية بحزم وعدم الرضوخ لها، لضمان استعادة السيادة الكاملة وتحقيق الاستقرار في البلاد.

وأشار القيادي في المجلس الانتقالي إلى أهمية التمسك بقرارات البنك المركزي وقرارات النقل والاتصالات التي اتخذتها السلطات في عدن، معتبراً أن هذه القرارات تصب في مصلحة البلاد وتساهم في تعزيز الشرعية وإرساء النظام والقانون.

ويأتي تصريح شطارة في وقت يشهد فيه اليمن تحديات كبيرة على مختلف الأصعدة، مع تزايد التدخلات الخارجية التي تسعى للتأثير على مسار الأحداث في البلاد، مما يتطلب موقفاً موحداً وصلباً من قبل جميع الأطراف الوطنية للحفاظ على سيادة اليمن ووحدته.