المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:38 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

صورة مع قيادي حوثي تزج بفنان يمني كبير داخل سجون الانتقالي في عدن

الفنان البعداني
الفنان البعداني

اعتقلت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن اليوم الجمعة الفنان عبد الإله البعداني، وهو أحد أبناء محافظة إب، بعد العثور على صورة له تجمعه بمحافظ إب التابع للحوثيين، عبدالواحد صلاح، في هاتفه المحمول.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الانتقالي استوقفت الفنان البعداني أثناء مروره في إحدى نقاط التفتيش التابعة لقوات الحزام الأمني في محافظة عدن.

وخلال عملية التفتيش الروتينية لهاتفه، عثرت القوات على صورة تجمعه بمحافظ إب التابع للحوثيين، مما أدى إلى اعتقاله على الفور.

وأضافت المصادر أن البعداني كان قد قدم إلى محافظة عدن لتفقد بعض مشاريعه الاستثمارية التي أنشأها في المدينة، وأشارت إلى أن سبب اعتقاله يعود إلى الصورة التي عُثِر عليها في هاتفه.

الفنان عبد الإله البعداني هو مطرب وملحن يمني من مواليد محافظة إب وسط البلاد. وقد صدر له أكثر من 100 عمل فني، ويحظى بشعبية واسعة في مختلف المحافظات اليمنية.

يُعرف البعداني بأعماله الفنية التي تتناول قضايا المجتمع وتعبر عن الهوية اليمنية.

في سياق متصل، علق الناشط المقرب من المجلس الانتقالي الجنوبي، سعيد بكران، على اعتقال البعداني قائلاً: "اعتقاله والتحقيق معه أمر طبيعي بل واجب لمعرفة علاقته بالحوثيين وطبيعة نشاطه في عدن مادام وله صور مع قيادات حوثية".

وأضاف بكران: "لماذا لا نكون حذرين من العلاقات مع الحوثيين ".

واختتم بكران حديثه قائلاً: "نحن لا نزال نتقاتل في الجبهات وتهديدات الحوثيين ضد عدن مستمرة بشكل يومي وعلني".

يأتي هذا الحدث في ظل التوترات المستمرة بين قوات الحزام الأمني والمليشيات الحوثية، حيث تسعى قوات الحزام الأمني لضمان الأمن والاستقرار في المناطق الخاضعة لسيطرتها ومنع أي تواصل أو تنسيق مع الحوثيين.