المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 08:34 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن السعودية تعلن نتيجة أول تجربة لـ ‘‘التاكسي الطائر’’ في المشاعر المقدسة (فيديو) احتضنها على المسرح وقبّلها.. موقف محرج لـ‘‘عمرو دياب’’ وفنانة شهيرة.. وليلى علوي تخرج عن صمتها (فيديو) ضيوف العُدوان دفن عشرات الجثث في مقبرة جماعية باستخدام جرافة شرقي اليمن

”جاء يكحلها عورها”..خبير اقتصادي يعلق على بيان للبنك المركزي

البنك المركزي
البنك المركزي

أصدر البنك المركزي اليمني بيانًا صحفيًا ينفي فيه صحة التصريحات التي أدلى بها وكيل البنك لقطاع الرقابة على البنوك، منصور راجح، لقناة اليمن اليوم من القاهرة.

وقد زعم راجح في حديثه أن البنك المركزي منح مهلة للبنوك الموقوفة وأنه يتريث في إرسال القرارات الجديدة من المحافظ أحمد بن غالب المعبقي إلى البنوك المراسلة عبر نظام السويفت لاتخاذ إجراءاتها العقابية تجاه تلك البنوك.

وفي هذا السياق، أكد الخبير الاقتصادي ماجد الداعري، عبر منشور له على فيسبوك، أن بيان البنك المركزي ينفي بشكل قاطع ما قاله وكيل قطاع الرقابة، الذي يُعتبر المسؤول المعني أساسًا بتلك القرارات والمخول بتقديم المقترحات العقابية المفترضة للمحافظ لاتخاذ القرارات المناسبة.

استغراب وتخبط إعلامي

وعبّر الداعري عن استغرابه من مستوى التخبط الإعلامي غير المسبوق لدى قيادة البنك المركزي، متسائلًا في الوقت نفسه: "الآن وطالما والبنك المركزي ينفي صحة حديث وكيله المختص بالأمر، فمن نصدق بالضبط يا ترى: بيان إعلام البنك المركزي اليمني أم الوكيل المعني برفع واقتراح تلك القرارات والعقوبات المزعومة وتصريحه الإعلامي المتلفز بوجود مهلة متاحة للبنوك للامتثال لقرارات المحافظ وتجنيب اليمن العزلة المصرفية الدولية؟"

تعليق ساخر

واختتم الداعري منشوره بتعليق ساخر حول حديث الوكيل راجح، قائلًا: "جاء يكحلها عورها، ومن تعشى بالكذب ماتغدى به".