المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:35 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”جاء يكحلها عورها”..خبير اقتصادي يعلق على بيان للبنك المركزي

البنك المركزي
البنك المركزي

أصدر البنك المركزي اليمني بيانًا صحفيًا ينفي فيه صحة التصريحات التي أدلى بها وكيل البنك لقطاع الرقابة على البنوك، منصور راجح، لقناة اليمن اليوم من القاهرة.

وقد زعم راجح في حديثه أن البنك المركزي منح مهلة للبنوك الموقوفة وأنه يتريث في إرسال القرارات الجديدة من المحافظ أحمد بن غالب المعبقي إلى البنوك المراسلة عبر نظام السويفت لاتخاذ إجراءاتها العقابية تجاه تلك البنوك.

وفي هذا السياق، أكد الخبير الاقتصادي ماجد الداعري، عبر منشور له على فيسبوك، أن بيان البنك المركزي ينفي بشكل قاطع ما قاله وكيل قطاع الرقابة، الذي يُعتبر المسؤول المعني أساسًا بتلك القرارات والمخول بتقديم المقترحات العقابية المفترضة للمحافظ لاتخاذ القرارات المناسبة.

استغراب وتخبط إعلامي

وعبّر الداعري عن استغرابه من مستوى التخبط الإعلامي غير المسبوق لدى قيادة البنك المركزي، متسائلًا في الوقت نفسه: "الآن وطالما والبنك المركزي ينفي صحة حديث وكيله المختص بالأمر، فمن نصدق بالضبط يا ترى: بيان إعلام البنك المركزي اليمني أم الوكيل المعني برفع واقتراح تلك القرارات والعقوبات المزعومة وتصريحه الإعلامي المتلفز بوجود مهلة متاحة للبنوك للامتثال لقرارات المحافظ وتجنيب اليمن العزلة المصرفية الدولية؟"

تعليق ساخر

واختتم الداعري منشوره بتعليق ساخر حول حديث الوكيل راجح، قائلًا: "جاء يكحلها عورها، ومن تعشى بالكذب ماتغدى به".