المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:25 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

الحكومة الشرعية توجه صفعة جديدة وثالثة للحوثيين(وثيقة)

تعبيرية
تعبيرية

أصدرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في عدن اليوم قرارًا بنقل مقرات شركات الاتصالات العاملة في اليمن إلى مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد.

ويهدف القرار إلى تعزيز البنية التحتية للاتصالات في عدن، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ودعم الاقتصاد الوطني.

نص القرار:

المادة الأولى: تُنقل مقرات جميع شركات الاتصالات العاملة في اليمن إلى مدينة عدن خلال مدة أقصاها ستون (60) يومًا من تاريخ صدور هذا القرار.

المادة الثانية: تُلزم جميع شركات الاتصالات بإنشاء مراكز بيانات رئيسية لها في مدينة عدن خلال مدة أقصاها ستة (6) أشهر من تاريخ صدور هذا القرار.

المادة الثالثة: تُلزم جميع شركات الاتصالات بتوصيل جميع خدماتها إلى مدينة عدن خلال مدة أقصاها سنة (12) شهرًا من تاريخ صدور هذا القرار.

المادة الرابعة: تُفوض وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القرار.

عواقب عدم الامتثال:

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أنها ستقوم بإيقاف خدمات الإنترنت عن أي شركة اتصالات لا تلتزم بقرار نقل مقراتها إلى عدن خلال المدة المحددة.

ردود الفعل:

رحبت العديد من الجهات الحكومية والمجتمعية بقرار وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، معتبرين أنه خطوة مهمة في سبيل تحسين جودة خدمات الاتصالات في اليمن وتعزيز الاقتصاد الوطني.

التأثيرات المتوقعة:

من المتوقع أن يؤدي قرار نقل مقرات شركات الاتصالات إلى عدن إلى تحسين جودة خدمات الاتصالات في المدينة، وتوفير فرص عمل جديدة، وتعزيز الاستثمار في قطاع الاتصالات وقطع الطريق على الحوثيين .