المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 05:17 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

بيان صحفي للبنك المركزي اليمني في عدن بشأن ما يتداول عن مهلة جديدة للبنوك المحظورة بصنعاء

أصدر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، مساء اليوم الجمعة، بيانا صحفيا وصل المشهد اليمني، نسخة منه، بشأن ما جرى تداوله من تصريحات وأنباء تزعم منحه مهلة جديدة للبنوك التي أمر بوقف التعامل معها مؤخرا.

وأكد البنك المركزي اليمني- المركز الرئيسي عدن، أن "جميع قراراته الأخيرة تأتي تجسيدًا للإرادة السيادية للدولة اليمنية ومؤسساتها الشرعية انطلاقا من مقتضيات المصلحة الوطنية، وبهدف حماية القطاع المصرفي من انتهاكات المليشيات الحوثية الإرهابية، التي تجاوزت كافة الخطوط الحمراء، آخرها القيام بطباعة عملة مزورة".

وفي البيان نفت "إدارة البنك المركزي اليمني صحة الأنباء المتداولة بخصوص منحها بعض الجهات المخالفة مهلة إضافية قبل تطبيق الإجراءات العقابية ضدها".

وأشار إلى أن "البنك المركزي لم يتساهل ولن يتساهل في تنفيذ إجراءاته بحق البنوك المتخلفة عن الوفاء بالتزاماتها ونقل مراكز أعمالها إلى العاصمة المؤقتة عدن".

وقال إن "قرارات البنك المركزي سارية التنفيذ منذ لحظة إصدارها، وسوف تمضي في مواعيدها، وفقًا للخطة المعتمدة من قبل إدارة البنك". مؤكدا أن "جميع قرارات البنك لا رجعة فيها، دون أي استثناءات في تطبيقها".

وأهاب البنك المركزي اليمني "بكافة الصحفيين والإعلاميين وصناع الرأي، تحرّي أقصى درجات الدقة خلال تغطيتهم تطورات المشهد الاقتصادي الوطني، وأن يأخذوا معلوماتهم من مصادرها الرسمية".

وأتم قائلا أن "المليشيات الحوثية تمعن في محاولات تضليل الرأي العام، وإغراقه بسيل من الإشاعات، بعدما تفاجأت بالتأييد الشعبي الواسع لقرارات الشرعية اليمينة ومؤسساتها النقدية، ومن المهم جدًا الانتباه لمثل هذه الإشاعات وعدم التعاطي معها".

وكان البنك المركزي في عدن، قد أعلن فرض عقوبات على بنك الكريمي، ومصرف اليمن والبحرين الشامل، بنك التضامن، وبنك الأمل، وبنك الدولي، وبنك اليمن والكويت، وبدأ سريان القرار من يوم الأحد 2 يونيو 2024، وذلك عقب عدم التزامها بأوامر البنك ونقل مقراتها الرئيسية إلى العاصمة المؤقتة عدن.

الصورة