المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:36 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور)

بينهم نساء.. حملة اختطافات واسعة بحق عشرات العاملين في المنظمات بصنعاء

اختطفت مليشيا الحوثي العشرات من موظفي الأمم المتحدة، بينهم نساء وموظفون في مكتب المبعوث، إثر حملة أمنية شنتها يوم أمس الخميس.

وقالت مصادر أمنية إن حملة أمنية كبيرة نفذتها الجماعة، اختطفت العشرات من الموظفين الأمميين الذي ما زالوا يتواجدون في صنعاء، وأودعتهم سجن الأمن والمخابرات التابع لها.

وأضافت المصادر أن من بين المختطفين نساء، وموظفون في مكتب المبعوث الأممي الى اليمن، هانس غروندبرغ، بحسب "المصدر أونلاين".

وكانت مليشيا الحوثي قد اختطفت عدداً من الموظفين العاملين في منظمات محلية خلال الأسبوع الماضي.

ولم يصدر عن الأمم المتحدة أو أي من منظماتها أو مكتب المبعوث، أو عن الحوثيين، أي توضيح بشأن حملة الاعتقالات، التي جاءت في ظل رواج "تهمة التخابر مع الأعداء"، وهي تهمة توجهها المليشيات ضد خصومها.

ومؤخرا، أصدرت محكمة حوثية حكما بإعدام مدير شركة برودجي سيستمز، وهي شركة كانت تعمل في مراقبة توزيع المساعدات الأممية كطرف ثالث، للتهمة ذاتها، في خطوة لاقت إدانة واسعة.