المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 10:16 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..ثور يثير الفوضى في مسجد أثناء صلاة عيد الأضحى! بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي

قيادي حوثي يكشف الحقيقة الصادمة : دعم سلطنة عمان للحوثيين بفوق إيران بمئات المرات

ناطق الحوثيين مع وزير الخارجية العماني السابق
ناطق الحوثيين مع وزير الخارجية العماني السابق

أكد أحمد العماد، القيادي السابق في مليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم، أن الدعم الذي تقدمه سلطنة عمان للحوثيين يتجاوز الدعم الإيراني بمئات المرات.

جاء ذلك في تدوينة نشرها العماد على حسابه الرسمي في موقع "إكس" (تويتر سابقاً)، حيث أشار إلى أن إيران تقدم دعماً سياسياً وعسكرياً للحوثيين، ولكن الدعم المالي الكبير يأتي من سلطنة عمان، واصفاً إياها بـ"الجار السيء لليمن والخنجر المسموم في خاصرة اليمن".

وأوضح العماد في تدوينته: "خلال السنوات الماضية، تم تهريب السلاح والخبراء للحوثيين بالتنسيق مع سلطنة عمان وبتسهيلات عمانية".

وتساءل بلهجة حادة: "ما هدف سلطنة عمان من دعم الحوثيين والسعي للمحافظة عليهم وتهريب السلاح لهم الذي يقتل به أبناء اليمن ويفجر به منازلهم؟! ماذا فعلنا بسلطنة عمان حتى تدين لنا بكل هذا الحقد والخبث وتدعم من يدمر بلدنا ويجهل شعبنا؟!".

هذه التصريحات أثارت جدلاً واسعاً حول دور سلطنة عمان في النزاع اليمني، وتساؤلات حول تأثير هذا الدعم على الصراع الدائر في اليمن.