المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:37 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور)

وداعاً لكأس العالم 2026: تعادل مخيب للآمال مع البحرين يُنهي مشوار منتخبنا الوطني

من اللقاء
من اللقاء

خسر منتخبنا الوطني لكرة القدم فرصة التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، بعد تعادله السلبي (0-0) مع منتخب البحرين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على أرضية ستاد البحرين الدولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

دخل منتخبنا الوطني اللقاء بآمال عريضة في انتزاع إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثالث، خاصةً بعد فوزه في الجولة الماضية على منتخب العراق.

لكن سرعان ما تبددت هذه الآمال مع سيطرة منتخب البحرين على مجريات المباراة وحرمان منتخبنا من أي فرص حقيقية للتسجيل.

وحاول منتخبنا الوطني في الشوط الثاني كسر جمود النتيجة، لكن دون جدوى.

وتألق الحارس إبراهيم لطف الله في صد هجمات منتخب البحرين، ليحافظ على شباكه نظيفة ويضمن التعادل لفريقه.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد منتخب البحرين إلى 10 نقاط في المركز الثاني بجدول الترتيب، ليُرافقه منتخب أستراليا المتصدر (18 نقطة) إلى الدور الثالث.

بينما بقي منتخبنا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ليودع بذلك تصفيات كأس العالم 2026.

خيبة أمل كبيرة للجماهير:

عبرّت الجماهير اليمنية عن خيبة أملها الكبيرة من هذا النتيجة، خاصةً بعد العروض الجيدة التي قدمها منتخبنا الوطني في بعض مباريات التصفيات.

ووجهت انتقادات واسعة للجهاز الفني للمنتخب، واتهمته بضعف التخطيط والتكتيك.

ماذا بعد؟

يبقى على منتخبنا الوطني الآن التركيز على الاستعداد لنهائيات كأس آسيا 2027، والتي ستقام في قطر.