المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 10:28 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

نجاح يمني باهر...شاهد بالفيديو : أول زورق بحري مصمم ومبني محليًا يبحر بنجاح!

الزورق اليمني
الزورق اليمني

حقق فريق فني متميز في مصلحة خفر السواحل الحكومية اليمنية إنجازًا هامًا تمثل في نجاح التجربة العملية لأول زورق بحري تم تصميمه وبناء هيكله بالكامل داخل اليمن.

يُعدّ هذا الإنجاز خطوةً هائلةً نحو تعزيز قدرات اليمن البحرية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال صناعة الزوارق، وعلامةً فارقةً في مسيرة تطوير الكفاءات المحلية في هذا المجال الحيوي.

تصريح هام من رئيس مصلحة خفر السواحل:

أعرب اللواء الركن خالد القملي، رئيس مصلحة خفر السواحل، عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، مؤكداً على أهميته في تعزيز قدرات اليمن البحرية وتحقيق الأمن البحري.

وأشار القملي إلى أن "هذا الإنجاز خطوة مشرفة وبداية مشجعة لتطوير الكفاءات المحلية في مجال صناعة الزوارق، ويساهم في تعزيز الاعتماد على الذات في تلبية احتياجات مصلحة خفر السواحل من المعدات البحرية."

دلالات هذا الإنجاز:

يُجسد نجاح التجربة العملية لأول زورق بحري مصمم ومبني محليًا في اليمن العديد من الدلالات الإيجابية، أهمها:

  • تعزيز قدرات اليمن البحرية: يُساهم هذا الإنجاز في تعزيز قدرات اليمن البحرية وتحسين قدرتها على حماية سواحلها ومياهها الإقليمية.
  • تحقيق الاكتفاء الذاتي: يُمثل هذا الإنجاز خطوةً هامةً نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال صناعة الزوارق، وتقليل الاعتماد على الاستيراد من الخارج.
  • تطوير الكفاءات المحلية: يُساهم هذا المشروع في تطوير الكفاءات المحلية في مجال صناعة الزوارق، ونقل الخبرات والمعرفة التكنولوجية المتقدمة إلى الكوادر اليمنية.
  • دعم الاقتصاد الوطني: يُساهم هذا الإنجاز في دعم الاقتصاد الوطني من خلال خلق فرص عمل جديدة وتحفيز الصناعة المحلية.