المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 05:26 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

أول رد رسمي للحكومة اليمنية بشأن جريمة تعذيب يمنيين في سلطنة عمان

أدانت الحكومة اليمنية، جريمة التعذيب الوحشية التي تعرض لها عدد من اليمنيين بعد دخولهم الأراضي العمانية.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة حقوق الإنسان ، بأن الوزارة تابعت منذ اللحظات الأولى لواقعة التعذيب التي تعرض لها سبعة مواطنين يمنيين، بعد دخولهم الاراضي العمانية.

وقال المصدر " أن الوزارة تابعت منذ اللحظات الأولى لواقعة التعذيب التي تعرض لها سبعة مواطنين يمنيين والذين (حسب افادتهم) ذكروا بأنهم دخلوا أراضي سلطنة عمان الشقيقة وتم القبض عليهم من قبل الجيش العماني، وتعرضوا للتعذيب وتم ارجاعهم بعد ذلك للأراضي اليمنية حيث تمكنوا من الوصول إلى مديرية شحن بمحافظة المهرة"، بحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ).

واضاف المصدر "قامت الوزارة بتكليف مكتبها بمحافظة المهرة لمتابعة القضية، والإجراءات المتخذة من قبل إدارة أمن المحافظة، وتم مقابلة الضحايا وأخذ اقوالهم ومعاينة الإصابات الجسيمة التي تعرضوا لها وإثباتها في محاضر رسمية".

واكد المصدر، استمرار الوزارة في متابعة القضية حتى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة..معبراً عن ادانة الوزارة الكاملة لتلك الجريمة، واستمرارها في متابعة القضية وحرصها على تحقيق العدالة وفقاً للقانون.

وقبل أيام ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، بمقطع فيديو متداول، يوثق تعرض مجموعة من الشبان اليمنيين، للتعذيب الشديد، في سلطنة عمان، على يد الجيش العماني، بعد دخولهم أراضي السلطنة للبحث عن فرص عمل، حيث تم ضبطهم في حدود ولاية المزيونة العمانية، وتم نقلهم إلى مركز الجيش العماني بالولاية ذاتها.
وتعرض الشبان في مركز الجيش العماني المذكور، لمصاردة كل ما لديهم من أجهزة جوال ووثائق ومبالغ مالية، ثم تم توقيفهم إلى الساعة العاشرة مساء الخميس الماضي 30 مايو المنصرم..

وعقب ذلك، جرى نقلهم إلى منطقة هرويل الحدودية بسلطنة عمان، وضربهم وتعذيبهم من العاشرة مساء حتى الثالثة فجرا، قبل رميهم في الصحراء، ليقوموا بالمشي على الأقدام بحالتهم تلك مسافة 150كم، وصولا إلى منطقة حبروت بمحافظة المهرة.

وأثار الفيديو غضب اليمنيين، الذين استنكروا ذلك، ودعوا السلطات اليمنية لمخاطبة نظيرتها العمانية، والقيام بما يلزم إزاء هذه الجريمة، التي لم يصدر حتى اللحظة توضيح بشأنها من قبل سلطات أي الدولتين.