المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:33 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن

قرار الحكومة الشرعية الأكثر اثارة لقلق وتوجسات الحوثيين


اعتبرت مصادر اقتصادية بصنعاء ان قرار البنك المركزي بعدن بسحب الطبع النقدية القديمة الصادرة قبل العام 2016م خلال سقف زمني لا يتجاوز ستون يوما هو الأكثر اثارة لقلق وتوجسات جماعة الحوثي .
وأكدت المصادر لـ"المشهد اليمني" قرار البنك المركزي بعدن بسحب الطبع النقدية القديمة الصادرة قبل العام 2016م خلال سقف زمني لا يتجاوز ستون يوما واصداره اعلان للأفراد والشركات في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية بسرعة إيداع ما بحوزتهم من طبع نقدية قديمة الى البنوك لتعويضهم بالطبع النقدية الجديدة يثير قلق عاصف لدى جماعة الحوثي اكثر من قرار الزام البنوك الخاصة بصنعاء بنقل مقراتها الى عدن وذلك لاعتبارات تتمثل في أن هذا القرار سيفاقم مشكلة نقص العملة الصعبة في أسواق الصرافة بمناطق سيطرة الحوثيين الى جانب انه سيحد من قدرات الحوثيين على المضاربة بالعملة لتحقيق مكاسب ذاتية .
وأشارت المصادر الى أن ليس امام جماعة الحوثي من خيار سوى العودة الى مربع الحوار والبحث عن تسوية بالتفاهم مع الحكومة الشرعية .