المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 12:22 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الأمن يستنفر: حملة شاملة لملاحقة اخطر مطلوب في الساحل الغربي” اندلاع صراع خطير يهدد بضياع مارب والساحل الغربي كما ضاعت صنعاء.. والسلالة الخبيثة تترقب للانقضاض الرابعة خلال شهر فقط ...وفاة طفلة يمنية بسبب الإهمال الطبي في محافظة إب الخاضعة للحوثيين اثارت جدلا واسعا ...اعتقال موديل في حضرموت بعد نشر جلسة تصوير كاتب صحفي: معركة كبرى شاملة قريبا بين عدة دول عربية والمشروع الخميني في المنطقة مصدر عسكري يكشف عن تحركات أمريكية جديدة ضد الحوثيين مع اقتراب حرب واسعة جنوب لبنان في خطوة صادمة ...دولة إسلامية تعلن حظر الاحتفال بعيدي الفطر والاضحى وحظر ارتداء الحجاب للنساء خبير عسكري يعلق على عمليات الحوثيين في البحر الأحمر بعد توثيق تفجير وإغراق السفينة اليونانية ”توتور” ” توقعات بنهاية حسن نصرالله”...إسرائيل أبلغت واشنطن جاهزيتها لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان رسميا.. جماعة الحوثي تعترف بإفشال اتفاق ”خارطة الطريق” ووقف المباحثات مع السعودية وتلوح بحرب كبرى وزير حوثي بصنعاء يطلب من قيادي بالشرعية في مارب فتح خط تواصل بالسعودية ليفر من قبضة المليشيات قيادي حوثي يحذر ”عبدالملك الحوثي” من مصير مشابه لبن لادن على يد امريكا

طيران اليمنية يحسم الجدل بشأن إغلاق مطار صنعاء وإيقاف الرحلات الجوية إلى الوجهة الوحيدة

كشفت شركة الخطوط الجوية اليمنية، الأربعاء، حقيقة أنباء إيقاف الرحلات عبر مطار صنعاء، وذلك عقب بيان حوثي، طالب باستئنافها.

وقالت مصدر إنه مسؤول في الشركة، أنه لا صحة للمزاعم التي ترددت بشأن إيقاف خط الرحلات (صنعاء - عمان - صنعاء).

وأوضح المصدر أنه بسبب موسم الحج اضطرت رحلات الذهاب للمرور عبر مطار جدة الدولي في المملكة العربية السعودية، فيما رحلات العودة مستمرة مباشرة بين عمّان وصنعاء، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأضاف المصدر أن الرحلات المباشرة بين صنعاء وعمان ستعود كما كانت ابتداءً من يوم الجمعة القادم ذهابا وإيابا، بعدما تم الانتهاء من تفويج حجاج بيت الله الحرام إلى الاراضي المقدسة.

إلى ذلك أكد جدول الرحلات اليومية الذي تنشره الشركة على حساباتها في مواقع التواصل الإجتماعي تلك التصريحات، حيث تضمن رحلات مباشرة من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء الدولي في الأردن.

ويوم أمس، أدانت وزارة النقل في حكومة المليشيات الحوثية، غير المعترف بها دوليًا، إيقاف الرحلات للوجهة الوحيدة (صنعاء ـ عمان ـ صنعاء) منذ بداية شهر يونيو الجاري.

واعتبرت المليشيات الحوثية، توقيف الرحلات من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن، عملاً إجرامياً متعمداً وتجرداً من كل القيم الدينية والإنسانية والوطنية والقوانين والمعاهدات والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي تجرم هذه الأعمال، حسب تعبيرها.

وحملت المليشيات الخطوط الجوية اليمنية مسئولية إيقاف الرحلات من مطار صنعاء، ووصفت ذلك بـ "الاعتداء على حق قانوني وانساني للمواطنين والمرضى والطلاب والمغتربين".

يأتي ذلك عقب خلاف على إيرادات طيران اليمنية، بعد إجبار المليشيات فرعها في صنعاء على توريده إلى حساب تتحكم فيه، فيما طالبت الحكومة، بتوريد عائدات الرحلات الجوية إلى حسابها الرسمي في عدن.