المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 11:06 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024

إغلاق مطار صنعاء وإيقاف رحلات اليمنية للوجهة الوحيدة .. وإعلان حوثي بشأنه

أكدت مليشيا الحوثي، إيقاف الرحلات الجوية للوجهة الوحيدة عبر مطار صنعاء، عقب خلاف بين فروع الخطوط الجوية اليمنية.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة النقل في حكومة المليشيات الحوثية، غير المعترف بها دوليًا، يدين إيقاف الرحلات للوجهة الوحيدة (صنعاء ـ عمان ـ صنعاء) منذ بداية شهر يونيو الجاري.

واعتبرت المليشيات الحوثية، توقيف الرحلات من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن، عملاً إجرامياً متعمداً وتجرداً من كل القيم الدينية والإنسانية والوطنية والقوانين والمعاهدات والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي تجرم هذه الأعمال، حسب تعبيرها.

وحملت المليشيات الخطوط الجوية اليمنية مسئولية إيقاف الرحلات من مطار صنعاء، ووصفت ذلك بـ "الاعتداء على حق قانوني وانساني للمواطنين والمرضى والطلاب والمغتربين".

يأتي ذلك عقب خلاف على إيرادات طيران اليمنية، بعد إجبار المليشيات فرعها في صنعاء على توريده إلى حساب تتحكم فيه، فيما طالبت الحكومة، بتوريد عائدات الرحلات الجوية إلى حسابها الرسمي في عدن.