المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:11 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟

وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن موقف ‘‘المؤتمر’’ من العودة للسلطة.. ومحاولات للفتنة بين قياداته

دافع وزير الخارجية الأسبق، والقيادي البارز في حزب المؤتمر، أبوبكر القربي، عن مواقف حزبه المتحالف مع المليشيات الحوثية في صنعاء.

وقال القربي: "كلما أعلن المؤتمر الشعبي العام موقفا دفاعا عن اليمن وشعبه انطلاقا من ثوابته وتمسكه بالسيادة والوحدة وبالحل السلمي يأتي من يثير الشكوك ويشوه مواقفه ويسعى للفتنة بين قياداته".

وأكد القربي "أن المؤتمر متمسك بثوابته وحرصه على السلام والتصالح ليس رغبة في السلطة وإنما حرصا على اليمن أرضاً وإنسانا"، حسب تعبيره.

جاء ذلك عقب تهديدات رئيس حكومة الانقلاب الحوثية غير المعترف بها، عبدالعزيز بن حبتور، بإشعال الحرب في الجبهات، على خلفية القرارات الأخيرة للبنك المركزي اليمني في عدن.