المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:05 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة ”دغسان” الذي يرفض المثول أمام المحكمة


رفض رجل الأعمال عبد العظيم دغسان الذي ينتمي لمحافظة صعدة ويعد من أكبر تجار المبيدات والسجائر في اليمن رفض المثول أمام المحاكم الحوثية .
وقالت مصادر قضائية رصدها المشهد اليمني ان محكمة الأموال العامة برئاسة القاضي سوسن الحوثي رئيس المحكمة إغلاق مؤسسة دغسان والقبض عليه قهرا .
وأضافت المصادر ان محكمة الأموال العامة ومكافحة الفساد بالعاصمة صنعاء، واصلت جلساتها التي وصفت بالمسرحية في قضية المبيدات المهربة والمحظورة والمنتهية الصلاحية، والمتهم فيها 38 من كبار تجار المبيدات وعاملين لديهم، بينهم مُلاّك مؤسسات وشركات كبيرة في تجارة المبيدات والأسمدة .
وأكدت المصادر ان المحكمة أصدرت قرارها بإغلاق مؤسسة دغسان ومحلات المتهم عبد العظيم أحمد دغسان وإحضاره قهراً وإيداعه السجن، لتغيبه عن حضور الجلس لأكثر من مره .
وأقرت المحكمة، بتكليف النيابة العامة بالتخاطب مع وزير الزراعة والري في حكومة الحوثيين ، المهندس عبدالملك الثور، بموافاة المحكمة بكشوفات تفصيلية بالمبيدات المضبوطة على ذمة هذه القضية والمحرزة في مخازن إدارة وقاية النبات، مبيناً فيها المبيدات الخاصة بكل متهم على حدة، وما هو موجود حالياً في المخازن وما تم التصرف فيه من تلك المبيدات .
الجدير ذكره ان الحوثيين يقوموا بمحاكمة صورية لتجار المبيدات المحظورة في محاولة لتحسين صورة المليشيا الحوثية دون القبض على المتورطين في التهرب لكنها في الوقت نفسه تواصل عملية القبض على الناشطين والإعلاميين الذين كشفوا الفساد في صفوف المليشيا وتعاونها مع تجار المحظورات لاغراق السوق بالسموم وقتل اليمنيين .