المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 03:45 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

نقابة المهن الفنية الطبية في تعز تدين الاعتداء على رئيسها وتدعو لمحاربة الفساد

الزريقي
الزريقي

أدانت نقابة المهن الفنية الطبية في محافظة تعز، اليوم، بأشد العبارات، الاعتداء الآثم الذي تعرض له رئيس النقابة، الدكتور عبد الجليل الزريقي، من قبل ثلاثة مسلحين مجهولين على متن دراجة نارية، أمس الثلاثاء، بالقرب من نادي تعز السياحي وسط المدينة.

وأكدت النقابة في بيان لها، أن هذا "الاعتداء السافر والمدان" لن يثنيها عن مواصلة نضالها ضد الفساد في قطاع الصحة، ولن يعيق عملها في الدفاع عن حقوق المواطنين في تعز.

وأشار البيان إلى أن "النقابة تدرك هوية من يقف وراء هذا الاعتداء"، متهمة إياهم بكونهم "مزورين في القطاع الصحي يسعون لإسكات صوت النقابة الممثل برئيسها".

وشددت النقابة على أن "رئيسها، عبد الجليل الزريقي، يدافع بكل صلابة عن حقوق المواطنين في تعز، التي يبلغ عدد سكانها حوالي مليوني نسمة، ويكافح الجرائم المرتكبة من قبل المزورين في القطاع الصحي".

ودعت النقابة، في بيانها، كلاً من مكتب الصحة والسكان في تعز والأجهزة الأمنية إلى تحمل مسؤولياتهم في حماية المواطنين من مخاطر التزوير في القطاع الصحي وملاحقة الجناة وتقديمهم إلى القضاء.

كما اعتبرت النقابة بيانها "بمثابة بلاغ إلى النائب العام في الجمهورية اليمنية"، ودعت جميع النقابات إلى "كسر الصمت وتبني قضايا المجتمع وتوحيد الصفوف ضد الفساد الذي ينخر تعز".

تفاصيل الاعتداء:

تعرض الدكتور عبد الجليل الزريقي، رئيس نقابة المهن الفنية الطبية في تعز، لاعتداء آثم من قبل ثلاثة مسلحين مجهولين على متن دراجة نارية، أمس الثلاثاء، بالقرب من نادي تعز السياحي وسط المدينة.

رش المسلحون الدكتور الزريقي بمادة (الأسيت الحارق) على يديه، مما تسبب له في جروح بليغة.

ووصف البيان هذا الأسلوب بأنه "قذر كان يهدف تشويه وجهه" بغرض إسكاته.

ردود الفعل:

أثارت حادثة الاعتداء على الدكتور الزريقي موجة غضب واستياء واسعة في أوساط المجتمع اليمني، خاصة في محافظة تعز.

أدان العديد من الناشطين والحقوقيين والسياسيين هذا العمل الإجرامي، مؤكدين على ضرورة محاربة الفساد في قطاع الصحة وحماية المواطنين من مخاطر التزوير.

كما طالبوا الأجهزة الأمنية والقضائية بالتحقيق في الحادثة وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.