المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 02:40 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

يافع تحت الصدمة: انفجار اسطوانة غاز يشعل حريقاً هائلاً في باص

الباص محترقا
الباص محترقا

اندلعت النيران في باص نوع فوكسي في سوق الفرزة بمديرية يافع لبعوس بمحافظة لحج، مما أدى إلى حالة من الهلع والفوضى في المنطقة.

ووفقاً لمصادر محلية، فإن الحريق نشب نتيجة انفجار اسطوانة الغاز المستخدمة لتشغيل الباص، بعد أن تم تحويله من استخدام البترول إلى الغاز.

وأشار شهود عيان إلى أن الحادث وقع بسرعة كبيرة، حيث تصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الكثيفة من الباص، مما دفع المتواجدين في السوق إلى الابتعاد بسرعة عن موقع الحادث خوفاً من انفجارات أخرى محتملة.

وقد تدخلت فرق الإطفاء في محاولة للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره إلى السيارات والمحلات التجارية المجاورة، فيما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بشرية حتى الآن.

وتأتي هذه الحادثة في وقت تشهد فيه العديد من مديريات يافع ومناطق أخرى انتشاراً غير مسبوق لتحويل السيارات التي تعمل بالبترول إلى الغاز، نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار البترول.

ويعتمد السائقون في هذه المناطق على الغاز كبديل أرخص وأكثر توفراً، على الرغم من المخاطر المحتملة المرتبطة بعملية التحويل واستخدام اسطوانات الغاز.

وقد أثار هذا الحادث المخاوف بشأن سلامة عمليات التحويل ومدى التزام الورش والمراكز التي تقوم بهذه التحويلات بمعايير الأمان والجودة، وسط دعوات متزايدة من قبل المواطنين لتشديد الرقابة على هذه العمليات وتوفير ضمانات كافية لسلامة المواطنين والممتلكات.