المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 10:42 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..ثور يثير الفوضى في مسجد أثناء صلاة عيد الأضحى! بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي

يافع تحت الصدمة: انفجار اسطوانة غاز يشعل حريقاً هائلاً في باص

الباص محترقا
الباص محترقا

اندلعت النيران في باص نوع فوكسي في سوق الفرزة بمديرية يافع لبعوس بمحافظة لحج، مما أدى إلى حالة من الهلع والفوضى في المنطقة.

ووفقاً لمصادر محلية، فإن الحريق نشب نتيجة انفجار اسطوانة الغاز المستخدمة لتشغيل الباص، بعد أن تم تحويله من استخدام البترول إلى الغاز.

وأشار شهود عيان إلى أن الحادث وقع بسرعة كبيرة، حيث تصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الكثيفة من الباص، مما دفع المتواجدين في السوق إلى الابتعاد بسرعة عن موقع الحادث خوفاً من انفجارات أخرى محتملة.

وقد تدخلت فرق الإطفاء في محاولة للسيطرة على الحريق ومنع انتشاره إلى السيارات والمحلات التجارية المجاورة، فيما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بشرية حتى الآن.

وتأتي هذه الحادثة في وقت تشهد فيه العديد من مديريات يافع ومناطق أخرى انتشاراً غير مسبوق لتحويل السيارات التي تعمل بالبترول إلى الغاز، نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار البترول.

ويعتمد السائقون في هذه المناطق على الغاز كبديل أرخص وأكثر توفراً، على الرغم من المخاطر المحتملة المرتبطة بعملية التحويل واستخدام اسطوانات الغاز.

وقد أثار هذا الحادث المخاوف بشأن سلامة عمليات التحويل ومدى التزام الورش والمراكز التي تقوم بهذه التحويلات بمعايير الأمان والجودة، وسط دعوات متزايدة من قبل المواطنين لتشديد الرقابة على هذه العمليات وتوفير ضمانات كافية لسلامة المواطنين والممتلكات.