المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:13 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن”

استنفار و اجتماعات سرية .. قلق حوثي من إجراءات البنك المركزي اليمني في عدن (تفاصيل)


عبرت المليشيا الحوثية عن قلقها العميق من إجراءات البنك المركزي اليمني في إجتماع سري لحكومة الانقلابيين في العاصمة صنعاء .
وقالت مصادر إعلامية للمشهد اليمني ان اجتماع عقدته ما تسمى حكومة تصريف الأعمال برئاسة عبد العزيز بن حبتور آثار سخرية المجتمعين بعد سيطرة أحد المشرفين الثقافيين على أغلب الإجتماع بدأ من محاولة إثبات الولايه لزعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي من خلال التفسير المغلوط للقرآن الكريم واحيانا أخرى من خلال أساطير ما تسمى عهد الإمام علي عليه السلام إلى مالك الأشتر النخعي من خلال أكاذيب عن فترة حكمة لمصر بعد خلافته من قبل الإمام علي رغم انه توفي مسموما في منتصف الطريق قبل وصوله إلى مصر .
وأضافت المصادر ان حكومة الانقلابيين عبرت عن قلقها من قرارات البنك المركزي اليمني الأخيرة والتي ستفقدها القدرة على القيام بعمليات غسيل الأموال والحصول على العملة الصعبة من خلال صفقات النفط الإيرانية وضرب الإقتصاد الموازي للمليشيا وكشف حركة الأموال التي تتبع التجار والقيادات الحوثية .
وأكدت المصادر ان الحوثيين طرحوا مسألة التصعيد العسكري عله ينقذها من التدهور الإقتصادي للجماعة وخاصة بعد فقدانها التعاطف الشعبي بعد امتناعها من صرف المرتبات واعتبار اليمنيين حصار بنك صنعاء غير معني بهم .
واعترفت الحكومة الحوثية ان القرارات المتخذة من قبل البنك المركزي اليمني تعد كارثية وسيكون له مآلات كارثية على الحالة الاقتصادية المتردية والمعيشية السيئة في المحافظات الخاضعة لهم وعلى المؤسسات الاقتصادية والمصرفية والتي توقعت انحدارها نحو الهاوية .
الجدير ذكره ان الحوثيين أصدروا توجيهات بمنع صرف العملة الصعبة للحولات بالدولار والريال السعودي وصرفها بالسعر الوهمي وبالريال اليمني .