المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 10:24 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

قصف حوثي في تعز وسقوط ضحايا

أفادت مصادر حقوقية بتعرض مدنيين اثنين لإصابات خطيرة نتيجة قصف لمليشيا الحوثي الإرهابية، استهدف حيًا سكنيًا في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن.

وقالت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، إشراق المقطري، اليوم الأربعاء، إن عدنان قاسم ردمان ونجله مهند تعرضا لإصابات إثر قصف بالطيران المسيّر نفذته جماعة الحوثيين على حي 7 يوليو السكني في مديرية القاهرة بمدينة تعز.

وأوضحت المقطري، في منشور على منصة "إكس" أن القصف الذي تعرض له الحي السكني في تمام الساعة العاشرة من مساء أمس الثلاثاء، تسبب بإصابات بليغة لعدنان ونجله، اللذان تم نقلهما إلى مستشفى الثورة لتلقي العلاج.

وقبل أيام، نقلت المقطري، عن سكان محليين قولهم إن مليشيا الحوثي تقوم باستحداث مواقع عسكرية في محيط معسكر الأمن المركزي عبر "شبكة الأنفاق وزيادة بناء المتارس الخاصة بالقناصين وتوسيع شبكة كاميرات المراقب، ‏وفحص خارطة الألغام والعبوات الناسفة بين البيوت والأزقة وتوسعتها بأماكن أخرى على خطوط التماس مع الأسر المحاصرة في مرمي استهدافها للمدنيين".

وأكدت أن مواصلة الجماعة ارتكاب هذه الخروقات "لما يسمى هدنة"، إنما تؤكد "سعيها لزيادة إقلاق السكان تنفيذ خطواتها التوسعية، واستمرارها في الاستهانة بأرواح المدنيين".