المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:30 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

بالوثائق .. قيادات حوثية تستغل مناصبها للدفاع عن متورطين في جرائم القتل لتحقيق مكاسب مالية


كشفت وثائق مسربة عن فضائح طالت قيادات حوثية بعد استغلال مناصبها للدفاع عن متورطين في جرائم جسيمة منها القتل لتحقيق الكسب الغير مشروع والمخالف للنظام والقانون والأخلاق والعادات والتقاليد العامة .
وأطلع المشهد اليمني على وثائق يتورط فيها القيادي الحوثي ماجد ناجي صالح النصيري والذي يعمل في الإصلاحية المركزية بصنعاء بالتوكيل والدفاع عن القتله والسرق وغيرهم من المتورطين في جرائم جسيمة .
وبحسب مصادر قضائية فإن السلطات الأمنية الحوثية افقدت القضاء استقلاليته بعد تدخلاتها السافرة في السلطة القضائية في ضل النائب العام الديلمي ورئيس مجلس القضاء واللذان يعدان ضعيفان جدا أمام جناح صعدة ذو النفوذ القوي .
ويغض التفتيش القضائي والمفتش العام الحوثي الطرف عن تجاوزات القيادات السلالية لكنها تسلط سيفها لفصل القضاة والضباط والموظفيين الأمنيين الخارجين عن السلالة وسط مطالبات قضائية بتأسيس وظائف جديدة تحت إسم " مفتش المفتش !" لكشف تجاوزات المفتش العام بوزير الداخلية والتفتيش القضائي .
هذا وتمارس القيادات الحوثية عدة أساليب لتمييع القضايا المنظورة أمام القضاء منها تهديد القضاة والمماطلة في البت في القضايا وإطلاق سراح المتورطين في جرائم جسيمة مقابل مبالغ مالية والتي من خلالها تمكنت القيادات الحوثية من تحقيق مكاسب مالية كبيرة جدا .