المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 08:19 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

بعد دعوته لعدم الزواج من العاملات في المنظمات..نائب برلماني يطالب الداعية ”العديني”بالإعتذار ويتهمه بالقذف

العديني والقاضي
العديني والقاضي

دفعت تغريدة مثيرة للجدل للنائب عبد الله العديني، عضو حزب الاصلاح في برلمان اليمن، زميله في الحزب والبرلمان، شوقي القاضي، إلى دعوته إلى التوبة والاعتذار علانية.

في سلسلة تغريدات على منصة إكس، وجه النائب القاضي انتقادات حادة لتصريحات النائب العديني التي دعا فيها إلى عدم الزواج من النساء العاملات في المنظمات، مستخدمًا تعبيرًا قاسيًا يعتبره القاضي "قذفاً صريحاً لا غموض فيه" للنساء المسلمات.

وطالب القاضي زميله العديني بالتوبة والاعتذار، مؤكدًا أنه في حال عدم تقديم الاعتذار، فإن النساء المعنيات بالتصريح سيكون لهن الحق في رفع دعوى قضائية ضده، داعيًا المحاميات والمحامين إلى التضامن معهن.

وفي ختام تغريدته، أشار القاضي إلى تناقض تصريحات النائب العديني مع دوره كداعية ديني وخطيب جامع، مستشهدًا بآية قرآنية تحذر من قذف النساء المؤمنات، معربًا عن أمله في عدم وقوع زملائه وأمثاله تحت لعنة تلك الآية.

تلقت التغريدات ردود فعل متباينة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أثنى البعض على شجاعة القاضي في التصدي لتصريحات يرونها مسيئة، فيما رأى آخرون أن الجدل الناتج عن تلك التغريدات يعكس التوترات السياسية والاجتماعية الحالية في اليمن.

من جانبه، لم يصدر النائب العديني تعليقاً على التغريدات حتى الآن، ولم يتضح ما إذا كان سيقدم اعتذاراً أو يتخذ إجراءات قانونية رداً على الاتهامات الموجهة إليه.