المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:39 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”لا تهاون مع مقصّر”: وزارة الأوقاف تلغي عقد متعهد وتغريمه لتأخير وجبات غداء الحجاج

وكيل الاوقاف الرباش
وكيل الاوقاف الرباش

في إطار حرص وزارة الأوقاف والإرشاد على تقديم أفضل الخدمات للحجاج، وتنفيذًا لتوجيهات معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، بمتابعة ومراقبة الخدمات المقدمة للحجاج والتزام المتعهدين بالعقود المبرمة، قام وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار بن الخضر الرباش بزيارة ميدانية مفاجئة لمطابخ الإعاشة المتعهدة في تقديم وجبات الحجاج بمكة المكرمة.

رصد مخالفات:

وخلال الجولة الميدانية، تم رصد تأخير أحد متعهدي الإعاشة لوجبة غداء الحجاج عن موعدها المحدد، مع عدم التزامه بمعايير الخدمة المتفق عليها مع وكالات الحج المعتمدة.

إجراءات حاسمة:

على الفور، وجه الدكتور مختار بن الخضر الرباش وكيل قطاع الحج والعمرة ونائب رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن بإلغاء التعاقد مع المتعهد المخالف، وتغريمه، وإحالته إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة. كما تم استبدال المتعهد المخالف بمتعهد آخر لضمان سير عملية تقديم وجبات الغداء للحجاج دون أي تأخير.

حرص على جودة الخدمات:

وأكد الدكتور الرباش خلال الزيارة الميدانية، حرص وزارة الأوقاف على تقديم أفضل الخدمات للحجاج، مشددًا على عدم التهاون مع أي مقصر في أداء واجبه. وأضاف أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية الصارمة والفورية ضد أي متعهد وكالة يتهاون في تقديم الخدمات للحجاج.

تقييم الخدمات:

كما استمع الوكيل مختار الرباش خلال زيارته إلى انطباعات الحجاج وملاحظاتهم تجاه الخدمات المقدمة لهم، مؤكدًا حرص الوزارة على تلبية احتياجاتهم وتذليل أي صعوبات تواجههم.

التكامل والتعاون:

وتفقد الوكيل مختار الرباش الخدمات في أبراج الحجاج الأخرى، حيث أشاد بالتكامل والتعاون بين متعهدي الإعاشة وبين وكالات الحج المعتمدة، وهو ما انعكس على مستوى رضا الحجاج تجاه ما يقدم لهم من خدمات.

رسالة واضحة:

تأتي هذه الإجراءات الحاسمة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد كرسالة واضحة لجميع متعهدي الخدمات بضرورة الالتزام التام بالعقود المبرمة وتقديم أفضل الخدمات للحجاج، مع عدم التهاون في أي تقصير قد يؤثر على راحة وسلامة الحجاج.