المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 01:25 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة قيادي مؤتمري يرد على رئيس إصلاح مارب والذي هاجم طارق صالح وعمار وأحمد علي ووجه لهم اتهاما خطيرا! وزارة الأوقاف اليمنية تعلن استكمال موسم الحج بنجاح وتتوعد بمعاقبة المخلين بواجباتهم اشتعلت النيران بشدة.. الحوثيون يخصون ”الجزيرة” بمشاهد لاستهداف سفينة تيوتر بالبحر الأحمر ”فيديو” ”أحيانا لا ننام لكن دعوات الحجاج تهون كل شيء”.. سعوديات يروين تجربتهن في خدمة ضيوف الرحمن”فيديو” أمريكا تعلن اغتيال مسؤول كبير في داعش بسوريا أول رد لمقرب من طارق صالح على التصريح المثير لرئيس إصلاح مأرب ”الشريف” ضد عمار وطارق وأحمد علي ما حقيقة عرض الهلال السعودي لضم اللاعب البرتغالي “لياو” ؟.. إعلامي رياضي يجيب

”لا تهاون مع مقصّر”: وزارة الأوقاف تلغي عقد متعهد وتغريمه لتأخير وجبات غداء الحجاج

وكيل الاوقاف الرباش
وكيل الاوقاف الرباش

في إطار حرص وزارة الأوقاف والإرشاد على تقديم أفضل الخدمات للحجاج، وتنفيذًا لتوجيهات معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، بمتابعة ومراقبة الخدمات المقدمة للحجاج والتزام المتعهدين بالعقود المبرمة، قام وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار بن الخضر الرباش بزيارة ميدانية مفاجئة لمطابخ الإعاشة المتعهدة في تقديم وجبات الحجاج بمكة المكرمة.

رصد مخالفات:

وخلال الجولة الميدانية، تم رصد تأخير أحد متعهدي الإعاشة لوجبة غداء الحجاج عن موعدها المحدد، مع عدم التزامه بمعايير الخدمة المتفق عليها مع وكالات الحج المعتمدة.

إجراءات حاسمة:

على الفور، وجه الدكتور مختار بن الخضر الرباش وكيل قطاع الحج والعمرة ونائب رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن بإلغاء التعاقد مع المتعهد المخالف، وتغريمه، وإحالته إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة. كما تم استبدال المتعهد المخالف بمتعهد آخر لضمان سير عملية تقديم وجبات الغداء للحجاج دون أي تأخير.

حرص على جودة الخدمات:

وأكد الدكتور الرباش خلال الزيارة الميدانية، حرص وزارة الأوقاف على تقديم أفضل الخدمات للحجاج، مشددًا على عدم التهاون مع أي مقصر في أداء واجبه. وأضاف أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية الصارمة والفورية ضد أي متعهد وكالة يتهاون في تقديم الخدمات للحجاج.

تقييم الخدمات:

كما استمع الوكيل مختار الرباش خلال زيارته إلى انطباعات الحجاج وملاحظاتهم تجاه الخدمات المقدمة لهم، مؤكدًا حرص الوزارة على تلبية احتياجاتهم وتذليل أي صعوبات تواجههم.

التكامل والتعاون:

وتفقد الوكيل مختار الرباش الخدمات في أبراج الحجاج الأخرى، حيث أشاد بالتكامل والتعاون بين متعهدي الإعاشة وبين وكالات الحج المعتمدة، وهو ما انعكس على مستوى رضا الحجاج تجاه ما يقدم لهم من خدمات.

رسالة واضحة:

تأتي هذه الإجراءات الحاسمة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد كرسالة واضحة لجميع متعهدي الخدمات بضرورة الالتزام التام بالعقود المبرمة وتقديم أفضل الخدمات للحجاج، مع عدم التهاون في أي تقصير قد يؤثر على راحة وسلامة الحجاج.