المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 10:49 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024

دبلوماسي سابق: هذه أنسب طريقة لإنقاذ اليمن واستعادة الحقوق من الحوثيين.. أنصح اليمنيين بتجربتها

طالب دبلوماسي سابق، بتحرك شعبي سلمي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، لإنقاذ اليمن.

وقال سفير اليمن السابق، لدى سوريا، عبدالوهاب طواف: "بعد نجاح الجهود الشعبية في فتح طريق البيضاء مأرب، يتضح أن للتحرك الشعبي القوة الأقوة من أي أسلحة".

وأضاف طواف، في منشور على فيسبوك: "ولذا أنصح كل مواطن بالتحرك السلمي لإنقاذ اليمن من سيطرة مشروع الموت السلالي، بالتجمعات السلمية والضغط باتجاه فتح الطرق وإطلاق المختطفين وتوحيد البنوك، والضغط باتجاه السلام، والعودة إلى الدستور والقانون، والانتخابات لاختيار من يراه الشعب للسلطة".

وخاطب السفير السابق، المتهافتين على فعاليات مليشيا الحوثي بالقول: "لا تتركوا جهودكم وتجمعاتكم فقط لما فيه ترسيخ سيطرة الميليشيات على حياتكم، فإنقاذ بلادكم وأطفالكم ودولتكم أولى بحشودكم المليونية في السبعين".. مضيفًا: "جربوا، وستجدون العصابة الرسية أضعف مما تتخيلون".

وجدد خطابه لليمنيين قائلًا: "لا نتنظروا حلولا من الخارج، فستموتون جوعا قبل أن يتمكن المبعوث الدولي من إقناع أصغر سلالي رسي بإطلاق مختطف واحد".

يأتي ذلك عقب نجاح مبادرة شعبية، اليوم الثلاثاء، من فتح طريق البيضاء مارب، بعد محاولات عدة، ومماطلة مليشيا الحوثي..متابعة المزيد...