المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:00 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

مشروع كويتي ضخم في مارب

قدمت دولة الكويت، مشروعًا ضخمًا يؤوي عشرات الأسر، بمحافظة مارب، التي تضم أكثر من مليوني نازح من مختلف المحافظات.

ووضعت السلطات المحلية بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن، حجر الأساس لمشروع إنشاء قرية سكنية لفائدة الأسر النازحة في مخيم الجفينة بتمويل كويتي.

وتضم قرية "دوحة الخير" السكنية المزمع إنشائها في مخيم الجفينة، الواقع جنوب مدينة مأرب، 55 وحدة سكنية مستدامة للنازحين مع المرافق الخدمية التي تشمل مدرسة ومسجدا ومركزا صحيا ومشروع مياه وحديقة على مساحة قدرها 7,250 متراً مربعاً.

وسيوفر المشروع الممول من جمعية التآخي للأعمال الإنسانية الكويتية، وتنفذه جمعية النور الخيرية، السكن المناسب واللائق لعدد 55 أسرة نازحة وتلبية كافة احتياجاتها الأساسية والضرورية من الخدمات التعليمية والصحية والمياه النظيفة.