المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:09 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الحوثيون يضيفون إسم الأب الروحي للجماعة ”حسين الحوثي” بالعملة الوطنية فئة ألف ريال (صورة)



إضافت المليشيا الحوثية إسم الأب الروحي للجماعة "حسين الحوثي" في العملة الوطنية فئة ألف ريال من خلال ختم .
وأطلع المشهد اليمني اليوم على صورة متداولة تم نشرها من قبل منصة "واعي" اليمنية والتي إضافة الصورة تحت تساءل عن الاستفادة التي جنتها المليشيا الحوثية من خلال ختم إسم الأب الروحي للمليشيا حسين الحوثي والذي تتلمذ في المدارس الشيعية في إيران وكان يدرس مادة تحت إسم " الثورة الإيرانية "مع والده بدر الدين الحوثي في صعدة خلال حقبتي الثمانيانات والتسعينات من القرن الماضي .
وتمت ختم عبارة " أنصار السيد حسين بدر الدين الحوثي عليه السلام " والذي قام بالافتى بقتل الجيش اليمني عقابا له كونه شارك في القتال ضد الخميني والذي وصفه بالولى الفقيه وتم إعلان الحرب الأولى ضد الجيش اليمني مطلع عام 2004 ثم اعقبتها المليشيا الحوثية 6 حروب متتالية حتى الحرب الأخيرة عام 2014م والتي أطاحت بالنظام اليمني وتم قتل أكثر من ربع مليون يمني أغلبهم من أفراد الجيش على يد المليشيا الحوثية الإرهابية .
وتوقفت محلات الصرافة فور إعلان البنك المركزي اليمني الأخير وسط توقعات بانهيار أسعار الصرف للعملة الوطنية بصنعاء وغيرها من المناطق الخاضعة للحوثيين عقب دعوات البنك بتوريد وتحويل الطبعات القديمة من العملة المحلية وتوقف التعامل مع سته بنوك في صنعاء .
مصادر مالية من جهتها توقعت انهيار العملة الوطنية وخاصة بعد اشتراط البنك المركزي بتحويل الحالات الخارجية والتي تزيد عن 5 مليار دولار اغلبها لليمنيين العاملين في دول الخليج العربي وخاصة السعودية وايقاف خدمات التحويل الخارجي للبنوك ومحلات الصرافة الغير مكتملة الشروط التي وضعها البنك المركزي اليمني .
وعبرت القيادات الحوثية عن غضبها الشديد من القرارات الأخيرة للبنك المركزي والذي جعلها تدلي بتصريحات مرتبكة واتهامات لدول الجور ودول العالم وخاصة أمريكا وبريطانيا التي حملتها مسؤولية محاولة إستغلال القضية الفلسطينية بعد اقحامها في الموضوع لعلها تكسب تأييد محلي واقليمي نظرا للتعاطف مع القضية الفلسطينية لكن الجميع أصبح يعرف المشروع السلالي - الفارسي الرامي للسيطرة على اليمن والمنطقة من خلال التوسع الفارسي تحت إسم تصدير"ولايه الفقيه " الخمينية .