المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:32 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

عدن وحضرموت على صفيح ساخن والغضب الشعبي يتزايد

احتجاجات
احتجاجات

شهدت العاصمة اليمنية عدن ومحافظة حضرموت مساء الثلاثاء، احتجاجات غاضبة وأعمال شغب، تنديدا بتردي خدمة الكهرباء وسط تصاعد درجات الحرارة.

في مدينة عدن، خرج العشرات من أبناء المدينة في تظاهرة احتجاجية غاضبة في مديرية كريتر، تعبيرا عن استيائهم من استمرار انقطاع التيار الكهربائي.

أفادت مصادر محلية بأن المحتجين قطعوا عدداً من الطرقات الرئيسية في المديرية، وأشعلوا إطارات السيارات، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور.

وردد المحتجون شعارات تدعو إلى تصعيد الاحتجاجات، بعدما وصلت ساعات انقطاع التيار الكهربائي إلى أكثر من 13 ساعة متواصلة يقابلها ساعة تشغيل واحدة.

وفي محافظة حضرموت، أغلق محتجون غاضبون الخط الدولي في مديرية الريدة وقصيعر، الذي يربط بين اليمن وسلطنة عمان.

وقاموا بإشعال إطارات السيارات التالفة، مما تسبب في توقف حركة السير.

وطالب المحتجون بوضع حلول عاجلة لارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي في المديرية، والتي وصلت إلى ثلاث ساعات انقطاع مقابل ساعة واحدة تشغيل، وسط ارتفاع شديد في درجات الحرارة.

تدخلت قوات أمن مديرية الريدة وقصيعر لفض الاحتجاجات وإعادة فتح الطريق الدولي أمام المسافرين.

تأتي هذه الاحتجاجات في ظل أزمة الكهرباء المستمرة التي تعاني منها مناطق عديدة في اليمن، مما يزيد من معاناة السكان، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

تُظهر هذه الأحداث تزايد الضغوط الشعبية على السلطات المحلية والمركزية لإيجاد حلول فعّالة لأزمة الكهرباء المستفحلة، والتي تؤثر بشكل كبير على حياة المواطنين اليومية.