المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:04 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

” الثلج يصبح ذهباً في عدن: أزمة ارتفاع الأسعار وانقطاع الكهرباء”

زحمة على الثلج
زحمة على الثلج

يشكو سكان منطقة كريتر في عدن من انعدام مادة الثلج في الأسواق المحلية، مما زاد من معاناتهم في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وانقطاع الكهرباء المتكرر.

وقال عدد من المواطنين إن سبب انعدام الثلج يعود إلى ارتفاع أسعاره بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى خروج منظومة الكهرباء عن الخدمة.

وأكدوا أن الظروف الحالية تجعل من الصعب عليهم الحصول على الثلج الذي أصبح ضرورياً لتبريد المياه وحفظ المواد الغذائية.

أحد السكان، محمد سعيد، عبّر عن استيائه قائلاً: "لم يعد بإمكاننا تحمل الحرارة الشديدة دون الثلج، خاصة مع الانقطاع المستمر للكهرباء. الأسعار ارتفعت بشكل جنوني ولا نستطيع شراء الثلج كل يوم".

ويأتي هذا الوضع في وقت تشهد فيه مديرية كريتر ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، مما يزيد من صعوبة الحياة اليومية لسكانها.

ويعاني الأهالي من عدم توفر وسائل التبريد الأساسية نتيجة انقطاع الكهرباء المتكرر، مما يجعل الثلج ضرورة لا غنى عنها.

من جهته، دعا الناشط علي القاضي، السلطات المحلية إلى التدخل الفوري لحل هذه الأزمة.

وقال: "يجب على الحكومة أن تتخذ إجراءات عاجلة لضمان توفر الثلج بأسعار معقولة وإعادة تشغيل منظومة الكهرباء بشكل مستمر".

وتظل الأزمة مرشحة للتفاقم إذا لم يتم اتخاذ تدابير عاجلة لمعالجتها، خصوصاً مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الأسابيع المقبلة.