المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 11:24 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة

” الثلج يصبح ذهباً في عدن: أزمة ارتفاع الأسعار وانقطاع الكهرباء”

زحمة على الثلج
زحمة على الثلج

يشكو سكان منطقة كريتر في عدن من انعدام مادة الثلج في الأسواق المحلية، مما زاد من معاناتهم في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وانقطاع الكهرباء المتكرر.

وقال عدد من المواطنين إن سبب انعدام الثلج يعود إلى ارتفاع أسعاره بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى خروج منظومة الكهرباء عن الخدمة.

وأكدوا أن الظروف الحالية تجعل من الصعب عليهم الحصول على الثلج الذي أصبح ضرورياً لتبريد المياه وحفظ المواد الغذائية.

أحد السكان، محمد سعيد، عبّر عن استيائه قائلاً: "لم يعد بإمكاننا تحمل الحرارة الشديدة دون الثلج، خاصة مع الانقطاع المستمر للكهرباء. الأسعار ارتفعت بشكل جنوني ولا نستطيع شراء الثلج كل يوم".

ويأتي هذا الوضع في وقت تشهد فيه مديرية كريتر ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، مما يزيد من صعوبة الحياة اليومية لسكانها.

ويعاني الأهالي من عدم توفر وسائل التبريد الأساسية نتيجة انقطاع الكهرباء المتكرر، مما يجعل الثلج ضرورة لا غنى عنها.

من جهته، دعا الناشط علي القاضي، السلطات المحلية إلى التدخل الفوري لحل هذه الأزمة.

وقال: "يجب على الحكومة أن تتخذ إجراءات عاجلة لضمان توفر الثلج بأسعار معقولة وإعادة تشغيل منظومة الكهرباء بشكل مستمر".

وتظل الأزمة مرشحة للتفاقم إذا لم يتم اتخاذ تدابير عاجلة لمعالجتها، خصوصاً مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الأسابيع المقبلة.