المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 08:36 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن السعودية تعلن نتيجة أول تجربة لـ ‘‘التاكسي الطائر’’ في المشاعر المقدسة (فيديو) احتضنها على المسرح وقبّلها.. موقف محرج لـ‘‘عمرو دياب’’ وفنانة شهيرة.. وليلى علوي تخرج عن صمتها (فيديو) ضيوف العُدوان

شاهد: انفجار بطارية طاقة شمسية يودي بحياة 4 أشخاص ويصيب آخرين في المهرة

من حادث انفجار البطارية
من حادث انفجار البطارية

لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، اليوم الثلاثاء، إثر انفجار بطارية طاقة شمسية في منزل بمديرية الغيضة بمحافظة المهرة.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن الانفجار أدى إلى تدمير المنزل بشكل كامل، حيث لقي الرجل "سالم محمد سعد كدة أبو نخوه" وامرأتين مصرعهن في الحال، فيما أصيب آخرون بجروح متفاوتة تم نقلهم على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت المصادر إلى أن معظم سكان مديرية الغيضة قد لجؤوا إلى استخدام الطاقة الشمسية كمصدر بديل للكهرباء، وذلك بعد انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

يُذكر أن هذا الحادث الأليم يُسلط الضوء على المخاطر الجمة التي قد تنجم عن استخدام أنظمة الطاقة الشمسية دون اتباع معايير السلامة والأمان اللازمة، خاصة مع ازدياد الاعتماد عليها في ظل أزمة انقطاع الكهرباء.

ودعا خبراء في مجال الطاقة المواطنين إلى:

  • التأكد من جودة وسلامة معدات الطاقة الشمسية قبل تركيبها.
  • الاستعانة بفنيين مختصين لتركيب وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية.
  • التقيد بإرشادات السلامة عند استخدام أنظمة الطاقة الشمسية.
  • تجنب تركيب بطاريات الطاقة الشمسية في أماكن مغلقة أو سيئة التهوية.
  • المتابعة الدورية لحالة بطاريات الطاقة الشمسية والتأكد من سلامتها.

"المشهد اليمني"يتقدم بخالص التعازي لعائلات الضحايا، ونسأل الله الشفاء العاجل للمصابين.