المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:35 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

شاهد: انفجار بطارية طاقة شمسية يودي بحياة 4 أشخاص ويصيب آخرين في المهرة

من حادث انفجار البطارية
من حادث انفجار البطارية

لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، اليوم الثلاثاء، إثر انفجار بطارية طاقة شمسية في منزل بمديرية الغيضة بمحافظة المهرة.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن الانفجار أدى إلى تدمير المنزل بشكل كامل، حيث لقي الرجل "سالم محمد سعد كدة أبو نخوه" وامرأتين مصرعهن في الحال، فيما أصيب آخرون بجروح متفاوتة تم نقلهم على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت المصادر إلى أن معظم سكان مديرية الغيضة قد لجؤوا إلى استخدام الطاقة الشمسية كمصدر بديل للكهرباء، وذلك بعد انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

يُذكر أن هذا الحادث الأليم يُسلط الضوء على المخاطر الجمة التي قد تنجم عن استخدام أنظمة الطاقة الشمسية دون اتباع معايير السلامة والأمان اللازمة، خاصة مع ازدياد الاعتماد عليها في ظل أزمة انقطاع الكهرباء.

ودعا خبراء في مجال الطاقة المواطنين إلى:

  • التأكد من جودة وسلامة معدات الطاقة الشمسية قبل تركيبها.
  • الاستعانة بفنيين مختصين لتركيب وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية.
  • التقيد بإرشادات السلامة عند استخدام أنظمة الطاقة الشمسية.
  • تجنب تركيب بطاريات الطاقة الشمسية في أماكن مغلقة أو سيئة التهوية.
  • المتابعة الدورية لحالة بطاريات الطاقة الشمسية والتأكد من سلامتها.

"المشهد اليمني"يتقدم بخالص التعازي لعائلات الضحايا، ونسأل الله الشفاء العاجل للمصابين.