المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:16 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

هجوم غادر وتصعيد مفاجئ تشنه المليشيات الحوثية باتجاه جنوب اليمن والحكومة تدين

عبرت الحكومة الشرعية عن إدانتها واستنكارها "بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على شن هجوم غادر في جبهة جبال الضواري بمنطقة كرش محافظة لحج".

جاء ذلك على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني، الذي قال إن "الأبطال المرابطين في تلك المواقع، تصدوا للهجوم، وكبدوا عناصر المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، واجبروا من تبقى منهم على الفرار يجرون اذيال الخزي والعار".

وأضاف أن "استمرار تصعيد مليشيا الحوثي، وعمليات التحشيد المتواصلة للمقاتلين والعربات والاسلحة والذخائر في مختلف جبهات القتال، يؤكد استثمارها التعاطف الشعبي مع مأساة الشعب الفلسطيني في قطاع "غزة"، ومسرحياتها في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، لحشد المقاتلين وجمع الاموال، وتوجيه تلك الامكانات للتصعيد وقتل اليمنيين وقصف المدن والقرى الآهلة بالسكان".

وتابع أن "المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، مطالبين بإدانة صريحة لهذا التصعيد، والشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية".

واليوم الأربعاء، أحبطت القوات المرابطة في جبهة كرش، بمحافظة لحج (جنوبي اليمن) محاولة هجوم شنته مليشيات الحوثي الإرهابية.

وأفادت مصادر ميدانية أن مليشيات الحوثي شنت هجومًا على مواقع عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في جبل الضواري حيث عززت هجومها بتغطية نارية مكثفة.

وأكدت المصادر أن القوات المرابطة في الجبهة تمكنت من صد الهجوم وأجبرت المليشيات على التراجع، وكبّدتها خسائر كبيرة ، وأشارت إلى أن المواجهات استمرت لساعات، قتل خلالها 5 من عناصر الانتقالي.