المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:58 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

جماعة الحوثي تعلن: قبضنا على اللص وسنصرف الرواتب ولن ننتظر حتى تدفعها لنا السعودية!

عملة يمنية فئة 1000 ريال
عملة يمنية فئة 1000 ريال

أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، أنها تضع خطة لصرف مرتبات الموظفين المقطوعة منذ سنوات طويلة، مشيرة إلى أنها لن تنتظر حتى تقوم السعودية بدفع تلك المرتبات.

جاء ذلك على لسان عضو ما يسمى بالملجس السياسي الأعلى للانقلاب، الشيخ سلطان السامعي، خلال لقاء تلفزيوني بُث مؤخرا.

جماعة مخترقة

وقال القيادي الانقلابي السامعي، إن جماعته مخترقة من أجهزة مخابرات دولية، وأن المخابرات الدولية اخترقت الصف الأول في قيادة السلطة الانقلابية.

القبض على اللص

وقال السامعي إن ما حصل هو تدخلات مخابرات دولية، ومليارات دفعت، لكنه اكد انهم لن يستطيعوا ان يصلوا الى ما يريدون. مشيرا إلى انه تم وضع اليد على اللص، وان هذا الامر مؤكد مليون في المائة.

خطة الرواتب

وأضاف عضو مجلس الحكم الحوثي أن جماعته ستضع حلولا خلال الفترة القادمة لما يتعلق بالمرتبات، دون الانتظار للأموال التي قال إنها مودعة لدى السعودية والإمارات.

وأضاف: "نعمل جاهدين على كل شيء، ولكن بالتدريج بدون شك، وستتغير الامور الى الافضل، ونحن متفائلون". مضيفا: "ربما كما قلت في البداية العجز مثلا في الحكومه الموجودة او في المسؤولين الموجودين في هذه الفترة، وربما كان للدور الخارجي دور كبير جدا في كل ما حصل".

تغييرات مزعومة

وبخصوص التغييرات الجذرية التي أعلن عنها زعيم المليشيات قبل نحو 9 أشهر، قال السامعي: "انا مع ان تشمل التغييرات المجلس السياسي الاعلى وغيره، والتغييرات الجذرية معروف انها ستشمل المجلس السياسي والحكومة والمؤسسات والمحافظين، هي تغييرات جذرية ستاتي عبر مراحل، ربما مرحلتين الى ثلاث مراحل".

واضاف: "التغييرات ستكون في القضاء ايضا، وبالتالي خلال هذه التغييرات سيتم التخلص من كل الفاسدين وما اكثرهم في سلطتنا، وسيتم ازاحة من تعامل مع المخابرات الاجنبية وما اكثرهم لدينا".