المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:01 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

”اليمنيون ذولا مثل الخيل العربي الأصيل”: الفنان المصري احمد حلمي يُشيد باليمنيين ويُعبر عن حلمه بزيارة اليمن(فيديو)

احمد حلمي
احمد حلمي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان المصري الكبير أحمد حلمي يُعبّر فيه عن إعجابه الشديد بالشعب اليمني، وذلك خلال تواجده في المملكة العربية السعودية.

ظهر حلمي في الفيديو وهو يتحدث عن تجربته مع اليمنيين خلال فترة تواجده في السعودية، حيث قال: "اليمنيين ذولا مثل الخيل العربي الأصيل، عزيمة، قوة، رجولة، تحسهم يرسون كما ترسوا الجبال."

وأضاف حلمي: "أنا مختلط باليمنيين من زمان بالسعودية من طفولتي، و نفسي أزور اليمن وأشوف طبيعتها."

وقد لاقى مقطع الفيديو تفاعلاً واسعاً من قبل الجمهور اليمني والعربي، الذين عبّروا عن شكرهم وتقديرهم لكلمات حلمي الطيبة، والتي تُجسّد عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين المصري واليمني.

كما عبر العديد من المتابعين عن أملهم في أن يتمكن حلمي من زيارة اليمن قريباً، واكتشاف جماله الطبيعي وثقافته الغنية.
من هو احمد حلمي ؟

أحمد محمد حلمي عبد الرحمن عواد، المشهور فنياً باسم أحمد حلمي، هو ممثل كوميدي ومنتج أفلام مصري من مواليد 18 نوفمبر 1969 في مدينة بنها بمحافظة القليوبية.

يُعدّ حلمي من أشهر وأنجح الفنانين في العالم العربي، حيث يتمتع بشعبية واسعة بين مختلف الفئات العمرية. برز اسمه بقوة في أواخر التسعينات من القرن الماضي، من خلال مشاركته في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية الناجحة، والتي تنوعت بين الكوميديا والدراما.

مسيرته الفنية:

  • البدايات:

    • بدأ حلمي مشواره الفني كمذيع في التلفزيون المصري، من خلال تقديمه لبرنامج "لعب عيال" عام 1998.
    • اكتشف المخرج شريف عرفة موهبته الكوميدية، فأسند إليه دور البطولة في فيلم "عبود على الحدود" عام 1999، ليبدأ رحلته الناجحة في عالم السينما.
  • أبرز الأعمال:

    • شارك حلمي في أكثر من 25 فيلماً، حقق العديد منها نجاحاً جماهيرياً كبيراً، مثل: "خليفة" (2000)، "ميدو مشاكل" (2003)، "سهر الليالي" (2003)، "يا أنا يا أنت" (2005)، "مرجانة" (2007)، "آسف على الإزعاج" (2008)، "صعيدي في الجامعة الأمريكية" (2012)، "Selfie" (2017)، "خيال مأثور" (2021).
    • كما قدم العديد من المسلسلات التلفزيونية المميزة، منها: "ناس ولاد ناس" (1993)، "يوميات جميل و نور" (2000)، "دكتور سليمان عبد الغني" (2013).
    • شارك حلمي أيضاً في مسرحية واحدة وهي "خشب" عام 2004.
  • الجوائز والتكريمات:

    • حصل حلمي على العديد من الجوائز والتكريمات، منها:
      • جائزة أفضل ممثل عن فيلم "سهر الليالي" في مهرجان دمشق السينمائي عام 2003.
      • جائزة أفضل ممثل عن فيلم "آسف على الإزعاج" في مهرجان القاهرة القومي للسينما المصرية عام 2009.
      • جائزة التميز عام 2016 في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

حياته الشخصية:

  • تزوج حلمي من الفنانة المصرية منى زكي عام 2005، ولديهما ثلاثة أطفال.

الفيديو من هنا