المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:04 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب!

”ناشط يخرج من سجون الحوثيين بعد دفع عائلته لمبلغ ضخم في محافظة إب”

الناشط صلاح
الناشط صلاح

في خبرٍ يثير الاستياء والدهشة، تعرض الناشط صلاح البعوم، أحد أبناء محافظة النادرة في إب، لفترة اعتقال مروعة استمرت لسبعة أشهر على يد جماعة الحوثيين.

وذلك بسبب نشاطه في إحياء فعاليات ذكرى ثورة 26 سبتمبر الجيدة، التي تمثل نضال الشعب اليمني ضد الظلم والاضطهاد.

خلال فترة اعتقاله، تعرض صلاح لأشكال متعددة من التعذيب والاهانة من قبل الحوثيين، وهو ما يعكس الواقع المرير الذي يواجهه العديد من النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان في اليمن.

وقد أطلق سراحه قبل سبعة أيام فقط، بعد دفع عائلته مبلغاً مالياً ضخماً قدره سبعة ملايين ريال إلى الحوثيين، كانوا يطالبون به كفالة لإطلاق سراحه.

تجسد قصة صلاح البعوم الشجاعة والتضحية التي يبذلها الشباب اليمني في مواجهة القمع والظلم، وتظهر الحاجة الملحة إلى دعم المجتمع الدولي لحماية حقوق الإنسان في اليمن والعمل على وضع حد للانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المدنيون بشكل متزايد.