المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:25 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

20 ألف حاج يمني يصلون الأراضي المقدسة

أعلن وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية، محمد بن عيض شبيبة، اليوم الإثنين، عن وصول 20 ألف حاج يمني إلى الأراضي المقدسة، لأداء فريضة الحج لهذا العام 1445هـ.

وقال في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية سبأ، إن “عملية تفويج حجاج بلادنا، تتم بكل يسر وسهولة، من خلال المنافذ الجوية، ومنفذ الوديعة البري”.

ولفت إلى أن “الوزارة خصصت غرفة عمليات مشتركة، لخدمة الحجاج، ومتابعة سيرهم منذ خروجهم وحتى وصولهم إلى المنافذ، والأبراج المخصصة لهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة”.

ومن المقرر أن يؤدي 24 ألف و255 حاج يمني مناسك الحج بحسب ماهو محدد من وزارة الحج السعودية.

وكانت وزارة الأوقاف اليمنية، دشنت نهاية مايو الماضي، النظام الرقمي لبيانات الحجاج والمعتمرين (يلملم)، لتسجيل بيانات حجاج هذا الموسم ١٤٤٥هـ، لعدد ٢٤٢٥٥ حاجاً.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة سبأ، إن ذلك “يأتي في إطار جهود الوزارة لتحسين الخدمات المقدمة لحجاج بلادنا، وتسهيل آليات المتابعة”.

وأكد مدير عام مركز المعلومات في ديوان الوزارة، المهندس بكر محمود، أن نظام (يلملم) الإلكتروني، يهدف إلى التحول الرقمي، وتطوير البنية التحتية الإلكترونية للوزارة، وتوظيف التكنولوجيا في تجويد الخدمات المقدمة للحجاج، والارتقاء بالعمل بما يتماشى مع رؤية الوزارة التطويرية في المجال الرقمي.

وأوضح أن الوزارة من خلال موقعها الرقمي (يلملم)، أكملت تسجيل بيانات الحجاج لعدد حاجاً، وبدأت في إجراءات توزيع البطاقات الإلكترونية للوكالات، لطباعتها وتسليمها الحجاج المسجلين لديها.

وتتضمن البطاقة الإلكترونية، كافة معلومات الحاج، كما تحتوي على (باركود) يستطيع من خلاله الحاج، معرفة بياناته، وتحديد موقع سكنه، ورفع شكوى أو اقتراحات، وإرسال موقعه عند الضياع.