المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 03:39 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

20 ألف حاج يمني يصلون الأراضي المقدسة

أعلن وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية، محمد بن عيض شبيبة، اليوم الإثنين، عن وصول 20 ألف حاج يمني إلى الأراضي المقدسة، لأداء فريضة الحج لهذا العام 1445هـ.

وقال في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية سبأ، إن “عملية تفويج حجاج بلادنا، تتم بكل يسر وسهولة، من خلال المنافذ الجوية، ومنفذ الوديعة البري”.

ولفت إلى أن “الوزارة خصصت غرفة عمليات مشتركة، لخدمة الحجاج، ومتابعة سيرهم منذ خروجهم وحتى وصولهم إلى المنافذ، والأبراج المخصصة لهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة”.

ومن المقرر أن يؤدي 24 ألف و255 حاج يمني مناسك الحج بحسب ماهو محدد من وزارة الحج السعودية.

وكانت وزارة الأوقاف اليمنية، دشنت نهاية مايو الماضي، النظام الرقمي لبيانات الحجاج والمعتمرين (يلملم)، لتسجيل بيانات حجاج هذا الموسم ١٤٤٥هـ، لعدد ٢٤٢٥٥ حاجاً.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة سبأ، إن ذلك “يأتي في إطار جهود الوزارة لتحسين الخدمات المقدمة لحجاج بلادنا، وتسهيل آليات المتابعة”.

وأكد مدير عام مركز المعلومات في ديوان الوزارة، المهندس بكر محمود، أن نظام (يلملم) الإلكتروني، يهدف إلى التحول الرقمي، وتطوير البنية التحتية الإلكترونية للوزارة، وتوظيف التكنولوجيا في تجويد الخدمات المقدمة للحجاج، والارتقاء بالعمل بما يتماشى مع رؤية الوزارة التطويرية في المجال الرقمي.

وأوضح أن الوزارة من خلال موقعها الرقمي (يلملم)، أكملت تسجيل بيانات الحجاج لعدد حاجاً، وبدأت في إجراءات توزيع البطاقات الإلكترونية للوكالات، لطباعتها وتسليمها الحجاج المسجلين لديها.

وتتضمن البطاقة الإلكترونية، كافة معلومات الحاج، كما تحتوي على (باركود) يستطيع من خلاله الحاج، معرفة بياناته، وتحديد موقع سكنه، ورفع شكوى أو اقتراحات، وإرسال موقعه عند الضياع.