المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 06:40 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

بعد تعذيب شبان يمنييين..خبير عسكري يهاجم سلطنة عمان ويؤكد انها ليست مؤتمنة على السلام في اليمن”

الشبان اليمنيين
الشبان اليمنيين

انتقد العميد خالد النسي بشدة سلطنة عمان بعد اعتقال مجموعة من الشباب الذين دخلوا البلاد بصورة غير شرعية، وتعرضهم لتعذيب وحشي على يد القوات الحكومية، دون مراعاة لإنسانيتهم وظروف بلدهم الصعبة.

وقال النسي: "الآلاف من الشباب يدخلون إلى السعودية بصورة غير شرعية كل يوم ولم يتم التعامل معهم بهذه الوحشية على الإطلاق."

وأضاف قائلاً: "الملايين من العرب والمسلمين يدخلون أمريكا والدول الأوروبية بصورة غير شرعية ويتم التعامل معهم وفق القانون وبصورة تحفظ إنسانيتهم."

وأشار النسي إلى أن "هؤلاء الشباب إذا ارتكبوا أخطاء في حق أمن السلطنة، كان من المفروض احتجازهم وتقديمهم لمحاكمة عادلة لينالوا جزاءهم وفق القانون."

وفي سياق آخر، أكد النسي أن سلطنة عمان لا تتخذ موقفاً إيجابياً تجاه اليمن، في ظل الظروف السياسية والاقتصادية والعسكرية التي تمر بها البلاد.

وأوضح أن "هناك موقفاً سلبياً لعمان من خلال احتضانها لقيادات إخوانية وحوثية متطرفة تدعم الفوضى والإرهاب، وتهريب الأسلحة للحوثيين عبر الحريزي."-بحسب قوله-.

واختتم النسي تصريحاته قائلاً: "سلطنة عمان ليست دولة محايدة، بل داعمة للإخوان والحوثيين، وهم جماعات إرهابية متطرفة دمرت البلاد وقتلت أبناءها ونهبت مواردها-بحسب وصفه-.

وبالتالي، فإن سلطنة عمان ليست الدولة المؤتمنة للمشاركة في عملية السلام في اليمن."