المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:08 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بعد تعذيب شبان يمنييين..خبير عسكري يهاجم سلطنة عمان ويؤكد انها ليست مؤتمنة على السلام في اليمن”

الشبان اليمنيين
الشبان اليمنيين

انتقد العميد خالد النسي بشدة سلطنة عمان بعد اعتقال مجموعة من الشباب الذين دخلوا البلاد بصورة غير شرعية، وتعرضهم لتعذيب وحشي على يد القوات الحكومية، دون مراعاة لإنسانيتهم وظروف بلدهم الصعبة.

وقال النسي: "الآلاف من الشباب يدخلون إلى السعودية بصورة غير شرعية كل يوم ولم يتم التعامل معهم بهذه الوحشية على الإطلاق."

وأضاف قائلاً: "الملايين من العرب والمسلمين يدخلون أمريكا والدول الأوروبية بصورة غير شرعية ويتم التعامل معهم وفق القانون وبصورة تحفظ إنسانيتهم."

وأشار النسي إلى أن "هؤلاء الشباب إذا ارتكبوا أخطاء في حق أمن السلطنة، كان من المفروض احتجازهم وتقديمهم لمحاكمة عادلة لينالوا جزاءهم وفق القانون."

وفي سياق آخر، أكد النسي أن سلطنة عمان لا تتخذ موقفاً إيجابياً تجاه اليمن، في ظل الظروف السياسية والاقتصادية والعسكرية التي تمر بها البلاد.

وأوضح أن "هناك موقفاً سلبياً لعمان من خلال احتضانها لقيادات إخوانية وحوثية متطرفة تدعم الفوضى والإرهاب، وتهريب الأسلحة للحوثيين عبر الحريزي."-بحسب قوله-.

واختتم النسي تصريحاته قائلاً: "سلطنة عمان ليست دولة محايدة، بل داعمة للإخوان والحوثيين، وهم جماعات إرهابية متطرفة دمرت البلاد وقتلت أبناءها ونهبت مواردها-بحسب وصفه-.

وبالتالي، فإن سلطنة عمان ليست الدولة المؤتمنة للمشاركة في عملية السلام في اليمن."