المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:32 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

تلويح بإجراءات مماثلة.. الحكومة الشرعية تحذر من تبعات أحكام الإعدام الحوثية بحق المختطفين

لوح مسؤول حكومي بإجراءات مماثلة لأحكام الإعدام الحوثية، بحق أسرى لدى الحكومة الشرعية.

وقال رئيس الوفد الحكومي الخاص بالأسرى والمختطفين هادي هيج،"القرارات الحوثية بإعدام المختطفين تعتبر اعتداء على الحق في الحياة وانتهاك صريح للقانون الدولي الإنساني".

وحمّل هيج في تصريح صحفي مليشيا الحوثي المسؤولية عن تبعات هذه القرارات مضيفا "واضاف تتحمل جماعة الحوثي مسؤولية التصعيد والذي للأسف سينعكس سلبا على المحتجزين وذويهم من جميع الأطراف"، حسب تعبيره.


وأصدرت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة التابعة لمليشيا الحوثي يوم السبت الماضي حكماً بإعدام 44 مختطفاً، ومن بين المشمولين بقرار الإعدام 16 شخصاً تم الحكم عليهم غيابياً، بينما البقية يقبعون في معتقلات الحوثيين.