المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 10:32 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الانتقالي يدعو الشرعية لـ”طرق الحديد ساخنا” والتحرك العاجل لتنفيذ هذه القرارات تعرضت لهجومين.. إصابة خطيرة لسفينة تجارية في البحر الأحمر والقبطان يبلغ بخروج الوضع عن السيطرة عاجل: ضربات أمريكية جديدة في محافظة الحديدة وكشف المكان المستهدف الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو”

جماعة الحوثي تفرض اشتراط واحد لنقل المقرات الرئيسية للبنوك إلى عدن !


كشفت مصادر مطلعة بصنعاء عن فشل اجتماع استثنائي عقد بين رؤساء البنوك الخاصة وقيادة البنك المركزي بصنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين في التوصل لاتفاق يجنب البنوك الخاصة التعرض لعقوبات مؤثرة على أنشطتها في حال لم تبادر الانصياع لقرارات البنك المركزي بعدن المعترف به دوليا ونقل مقراتها الرئيسية الى العاصمة السياسية المؤقتة.
،
واكدت المصادر لـ"المشهد اليمني " ان البنك المركزى بصنعاء أبدى تشددا في إلزام البنوك الخاصة بتنفيذ اشتراط جماعة الحوثي لتتمكن من نقل مقراتها الرئيسية الى عدن والمتمثل في تسليمها كافة أموال المودعين لديها والمقدرة باكثر من 2 ترليون ريال يمني .

واعتبرت المصادر أن هذا الاشتراط التعجيزي قوبل برفض كافة البنوك الخاصة التي طالبت الحكومة الشرعية بمساعدتها على توفير ما يقدر ببليوني ريال يمني تمثل إجمالي الودائع المالية الخاصة المودغين لديها لتتمكن من النقل الآمن لمقراتها الرئيسية الى عدن.