المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 05:37 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

فضيحة: شركات أمريكية وإسرائيلية تعمل بدعم حوثي في مناطق الصراع اليمنية!

كشف نشطاء وحقوقيون عن تواجد عشرات الشركات الأمريكية والإسرائيلية التي تعمل في مجالات لوجستية في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، بدعم وتسهيلات من قيادة ومشرفي المليشيات.

هذه الشركات تعمل في ظروف غامضة وتتلقى دعماً من بعض القيادات الحوثية.

وفي منشور له على صفحته بموقع فيسبوك، أفاد الدكتور عبدالقادر الخراز أن من بين هذه الشركات شركة "Development Monitors, LLC" الأمريكية، التي تأسست في عام 2017 ومقرها في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة.

وأشار إلى أن مالك الشركة هو James Weeks، ولديه شريك يُدعى Victor Odegard، الذي زار اليمن عدة مرات ويشغل منصب مدير المشاريع في الشركة. يتكون طاقم العمل بالشركة من أمريكيين وهنود.

تعمل شركة "Development Monitors, LLC" في مجالات الدراسات والمسوحات والمشاريع التنموية، وعقدت اتفاقيات مع البنك الدولي في واشنطن لتنفيذ مشاريع في اليمن، خصوصاً في صنعاء، بعقود تصل قيمتها إلى مئات الآلاف من الدولارات.

وأوضح الدكتور الخراز أن هناك تسهيلات كبيرة تقدمها المليشيات الحوثية لهذه الشركة عبر تواصلها مع قيادية حوثية تعيش في أوروبا، وتعمل على تسهيل الاتفاقيات والعمولات بين الشركات الأمريكية والمليشيات.

وأشار إلى أن آخر مشروع نفذته الشركة الأمريكية كان في محافظتي إب وصنعاء، ويتعلق بمسوحات اجتماعية باستخدام برنامج "كوبو" وإنتاج خرائط تفصيلية باستخدام صور الأقمار الصناعية، وقد شملت المسوحات صوراً فضائية تعود لمئة عام مضت وحتى الآن.