المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:25 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور)

إنجاز عالمي تاريخي يمني : شاب يفوز ببطولة في السويد

البطل نصر
البطل نصر

في إنجاز متميز، حقق الشاب اليمني عبدالله مصطفى نصر الفوز في بطولة فنون القتال السويدية "ADCC" التي انعقدت في العاصمة السويدية، استوكهولم.

تميز نصر في فئة الشباب العمرية من 15-17 عامًا، حيث تفوق على منافسيه في ثلاث جولات قتالية.

تُعرف بطولة "ADCC" (Abu Dhabi Combat Club) بأنها مسابقة دولية رائدة في فنون القتال، وتحديدًا في رياضة الجوجيتسو البرازيلية والمصارعة.

تأسست البطولة في عام 1998 من قبل الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، وأصبحت واحدة من أبرز البطولات في هذا المجال على مستوى العالم.

تجمع بطولة "ADCC" أفضل المقاتلين من جميع أنحاء العالم للتنافس في أحداث تعتمد بشكل كبير على القدرات الفنية والاستراتيجية.

تُعقد بطولة "ADCC" كل سنتين وتشمل مختلف الأوزان والفئات العمرية، مما يتيح للمقاتلين من جميع الأعمار والأوزان التنافس.

تشهد البطولة منافسات قوية في أساليب القتال الأرضي مثل التثبيت والخنق والتسليم، ويتميز نظام التحكيم فيها بتركيزه على الأساليب الفعّالة والواقعية التي يمكن استخدامها في مواقف القتال الحقيقي.

إن فوز نصر في هذه البطولة يعد إنجازًا كبيرًا ليس فقط له شخصيًا، بل أيضًا لليمن.

هذا الفوز يعكس التفاني والمهارة التي يتمتع بها نصر، ويظهر أن الشباب اليمني قادر على المنافسة والتفوق في الساحات الدولية، بالرغم من التحديات التي قد تواجههم.

بهذا الفوز، يثبت عبدالله مصطفى نصر أن الطموح والمثابرة يمكن أن يؤديا إلى تحقيق أحلام كبيرة، ويبث الأمل والإلهام في نفوس العديد من الشباب الذين يتطلعون لتحقيق إنجازات مماثلة في المستقبل.