المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:01 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

إنجاز عالمي تاريخي يمني : شاب يفوز ببطولة في السويد

البطل نصر
البطل نصر

في إنجاز متميز، حقق الشاب اليمني عبدالله مصطفى نصر الفوز في بطولة فنون القتال السويدية "ADCC" التي انعقدت في العاصمة السويدية، استوكهولم.

تميز نصر في فئة الشباب العمرية من 15-17 عامًا، حيث تفوق على منافسيه في ثلاث جولات قتالية.

تُعرف بطولة "ADCC" (Abu Dhabi Combat Club) بأنها مسابقة دولية رائدة في فنون القتال، وتحديدًا في رياضة الجوجيتسو البرازيلية والمصارعة.

تأسست البطولة في عام 1998 من قبل الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، وأصبحت واحدة من أبرز البطولات في هذا المجال على مستوى العالم.

تجمع بطولة "ADCC" أفضل المقاتلين من جميع أنحاء العالم للتنافس في أحداث تعتمد بشكل كبير على القدرات الفنية والاستراتيجية.

تُعقد بطولة "ADCC" كل سنتين وتشمل مختلف الأوزان والفئات العمرية، مما يتيح للمقاتلين من جميع الأعمار والأوزان التنافس.

تشهد البطولة منافسات قوية في أساليب القتال الأرضي مثل التثبيت والخنق والتسليم، ويتميز نظام التحكيم فيها بتركيزه على الأساليب الفعّالة والواقعية التي يمكن استخدامها في مواقف القتال الحقيقي.

إن فوز نصر في هذه البطولة يعد إنجازًا كبيرًا ليس فقط له شخصيًا، بل أيضًا لليمن.

هذا الفوز يعكس التفاني والمهارة التي يتمتع بها نصر، ويظهر أن الشباب اليمني قادر على المنافسة والتفوق في الساحات الدولية، بالرغم من التحديات التي قد تواجههم.

بهذا الفوز، يثبت عبدالله مصطفى نصر أن الطموح والمثابرة يمكن أن يؤديا إلى تحقيق أحلام كبيرة، ويبث الأمل والإلهام في نفوس العديد من الشباب الذين يتطلعون لتحقيق إنجازات مماثلة في المستقبل.