المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:06 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

القوات الحكومية تُحبط خطة حوثية إجرامية في حجة

الطائرة الحوثية
الطائرة الحوثية

تمكنت القوات الحكومية اليمنية، يوم السبت، من إسقاط طائرة مسيرة حوثية، أطلقتها المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران، في أجواء مديرية ميدي، شمالي محافظة حجة.

وأفادت مصادر ميدانية، أن وحدات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنت من رصد ومتابعة الطائرة المسيرة الحوثية، أثناء تحليقها فوق مواقع عسكرية في مديرية ميدي، قبل أن تتمكن من إسقاطها بنجاح.

وتأتي عملية إسقاط الطائرة المسيرة الحوثية، في إطار الجهود المتواصلة للقوات الحكومية لمكافحة مليشيا الحوثي الإرهابية، والدفاع عن المناطق المحررة من جرائمها وانتهاكاتها.

وتواصل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، تصعيدها العسكري في مختلف الجبهات، بما في ذلك الجبهة الداخلية، مستخدمة في ذلك مختلف أنواع الأسلحة، بما فيها الطائرات المسيرة، دون مراعاة للأرواح والممتلكات.

كما تواصل المليشيا الحوثية استهداف السفن التجارية والنفطية في البحر الأحمر، تحت مزاعم كاذبة ودعاوى باطلة، في محاولة يائسة للتغطية على جرائمها بحق الشعب اليمني، وضرب الاقتصاد الوطني.